عائلة الطفل الأكثر بدانة في العالم تُبيّن أنَّهم جعلوه يتَّبع نظام غذائي قاسٍ
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عائلة الطفل الأكثر بدانة في العالم تُبيّن أنَّهم جعلوه يتَّبع نظام غذائي قاسٍ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عائلة الطفل الأكثر بدانة في العالم تُبيّن أنَّهم جعلوه يتَّبع نظام غذائي قاسٍ

الطفل آريا
نيودلهي - عدنان الشامي

يعد الطفل آريا بيرمانا "10 سنوات" الأكثر بدانة في العالم حيث يزن 192 كيلو ويأكل 5 وجبات يوميًا تتكون من الأرز والسمك ولحم البقر وحساء الخضار والصويا ما يكفي لإطعام شخصين بالغين، وتسرب آريا من مقاطعة جاوة الغربية في اندونيسيا من المدرسة لأنه لم يعد قادرًا على المشي، وتقول والدته رقية, "إنه جائع دائما، ولديه نظام غذائي هائل ويأكل وجبتين لشخصين بالغين في المرة الواحدة، ويشكو دائما من التعب وضيق التنفس، وهو يأكل وينام أو يقفز في حوض الاستحمام ويظل به لمدة ساعة"، وقرر والدا آريا الحد من كمية الطعام التي يتناولها يوميًا وهو الأن يعتمد على نظام غذائي يضم الأرز البني فقط، وأضافت رقية "ابني ينمو بمعدل سريع وأنا قلقه على صحته ولا أعرف أي طريقة أخرى لمنعه من اكتساب مزيد من الوزن سوى إعطاءه كمية أقل من الطعام، ولا يمكنه المشي سوى خطوات بسيطة قبل أن يفقد توازنه، وأتمنى أن أرى ابني يدرس ويلعب مع أطفال آخرين في الحي".

ويعد آريا الابن الثاني لرقية "35 عامًا" وزوجها سومانتري "45 عامًا" والذي يعمل مزارع، وولد آريا ولادة طبيعية بوزن طبيعي 3.2 كيلو غرام، وعندما أصبح عمره عامين اكتسب وزن زائد بمعدل غير طبيعي بالنسبة لعمره، إلا أن والديه لم يقلقا وفي البداية وكانا سعداء لرؤية ابنهما في صحة جيدة، وتابعت رقية التي لديها ابن أكبر يدعى أردي " كان أكثر بدانة مني ومن طفيل الأول والأطفال الأخرين في القرية لكننا لم نعتقد أن الأمر مقلق، كنا سعداء لرؤيته ممتلئا ونعتبره طفل سعيد وسليم، ولكن بعد سنوات قليلة تضخم وخرج وزنه عن السيطرة وأدركنا أنه يعاني من اضطراب وبحاجة إلى رعاية صحية".

واصطحب الوالدين آريا إلى العديد من الأطباء في قريتهم في غرب جاوة في أندونيسيا إلا أنه من المدهش أن الأطباء لم يجدوا أي شيء غير طبيعي بشأن وزنه ينذر بالخطر، وقال والده الذي يتقاضى 100 أسترليني شهريًا  "طلبوا منا أن نأخذه إلى مستشفيات أفضل إذا كنا نعتقد أنه بحاجة إلى عناية طبية، لقد أنفقت مال يفوق قدرتي لعلاجه وأنا مزارع فقير، وليس لديَّ ما يكفي من المال لشراء المواد الغذائية لشهيته الكبيرة، وأقترض المال حتَّى يتمكن من تناول الطعام، وبالطبع لا يمكنني أن أتركه يتضور جوعًا، لقد استُهلكت الآن ولا أملك تكلفة المستشفيات، ولكن أتمنى أن أرى ابني طبيعي ليوم واحد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائلة الطفل الأكثر بدانة في العالم تُبيّن أنَّهم جعلوه يتَّبع نظام غذائي قاسٍ عائلة الطفل الأكثر بدانة في العالم تُبيّن أنَّهم جعلوه يتَّبع نظام غذائي قاسٍ



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates