مفوضية الأمم المتحدة تحذر من نفاذ أموال وكالات الإغاثة الإنسانية
آخر تحديث 18:50:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مفوضية الأمم المتحدة تحذر من نفاذ أموال وكالات الإغاثة الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مفوضية الأمم المتحدة تحذر من نفاذ أموال وكالات الإغاثة الإنسانية

مفوض الأمم المتحدة انطونيو جوتيريس
نيويورك - مادلين سعادة

كشف مفوض الأمم المتحدة انطونيو جوتيريس، عن كسر وكالات الإغاثة الإنسانية ماديًا بسبب تقديم المساعدات لعشرات الآلاف من الفارين من الحرب، ودعا الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تمويل المساعدات الإنسانية بالطريقة نفسها التي تمول بها عمليات حفظ السلام حتى يمكن للوكالات الوفاء بالاحتياجات الأساسية.

وحذر جوتيريس من أن وكالات مثل "المفوضية" و"اليونيسيف"، ربما تصبح مفلسة نتيجة كفاحها من لتوفير الاحتياجات الأساسية لملايين الناس الذين فروا من سورية وسافروا إلى أوروبا.

وأشار إلى ارتفاع أعداد النازحين بسبب الصراعات إلى 31 ألف فرد خلال أربعة أعوام، ما يلقي عبئًا كبيرًا على المصادر من أجل توفير احتياجات اللاجئين.

وأفاد جوتيريس لصحيفة "الغارديان"، حول الموضوع: "إذا نظرنا إلى عدد النازحين في اليوم نجده زاد في العام الماضي إلى 42 ألف فرد مقارنة بـ 11 ألف فرد في عام 2010، ما يشير إلى زيادة الاحتياج إلى المأوى والمياه والغذاء والصرف الصحي والمساعدات الطبية والتعليمية، ولا يمكن مقارنة الميزانية بنمو أعداد النازحين، وفي عام 2015 سيكون دخلنا أقل بنسبة 10% عن عام 2014، ولا تنقسم المنظمات الإنسانية عالميًا، فنحن نتميز بأداء فعال معًا في الجمل ولكن نحن ننكسر ماليًا".

وأضاف جوتيريس أن الأزمة التي نتجت عن الصراع السوري حيث فر الناس من الحرب الدائرة بين الحكومة وتنظيم "داعش"، معتبرها حالات طارئة، وأنه يجب تقديم تمويلات محددة لجهود الإغاثة بدلًا من بقاء الأمر كمشاركة طوعية فقط، مشيرًا إلى أن عدم إنفاق المزيد على المساعدات الإنسانية هو إستراتيجية سيئة.

وأوضحت منظمة "الصحة العالمية"، أن حجم الأزمات في منطقة الشرق الأوسط له تأثير ضار على الرعاية الصحية، وأخبر مدير حالات الطوارئ الدكتور ميشيل جاير، بأن جيلًا كاملًا من الأطفال في العراق يفتقد للرعاية الصحية حيث أدى نقص التمويل إلى إغلاق ما يقرب من 200 عيادة صحية هناك.

وأبرزت المتحدثة باسم "برنامج الغذاء العالمي" دينا الكسابي، أن نقص المواد الغذائية دفع المزيد من اللاجئين إلى الاتجاه نحو أوروبا، موضحة أن الناس يجدون أنفسهم في وضع بائس فيخاطرون بحياتهم في المرور عبر المعابر إلى أوروبا، ويصبح الرجال والفتيان الذين لا ستطيعون إعالة أسرهم أكثر عرضة للتجنيد بواسطة تنظيم "داعش".

ويذكر أن معظم العمل الإنساني للأمم المتحدة يموّل عن طريق تبرعات المانحين، سواء كانوا مانحين من القطاع الخاص أو من الحكومات الفردية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفوضية الأمم المتحدة تحذر من نفاذ أموال وكالات الإغاثة الإنسانية مفوضية الأمم المتحدة تحذر من نفاذ أموال وكالات الإغاثة الإنسانية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates