مركز دهوك العراقي يداوي جراح الإيزيديات الناجيات من سجون داعش
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مازال مصير المئات منهن غير معلوم حتى هذه اللحظة

مركز "دهوك" العراقي يداوي جراح الإيزيديات الناجيات من سجون "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز "دهوك" العراقي يداوي جراح الإيزيديات الناجيات من سجون "داعش"

نساء داعش
بغداد - صوت الامارات

كشف مدير مكتب إنقاذ المختطفات والمخطوفين الإيزيديين العراقيين، حسين قايدي، في العراق، الإثنين، عن تلقي أكثر من ألف ناجية العلاج من أثار الاستعباد الجنسي على يد تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، موضحًا: "يوجد مركز وحيد لإعادة تأهيل الفتيات والنساء الإيزيديات الناجيات من قبضة "داعش"، في محافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق، تابع لرئاسة صحة المحافظة".

وأضاف، حسب المعلومات أن أكثر من ألف ناجية زرن هذا المركز وتلقين العلاج فيه، بعد تحريرهن وخلاصهن من قبضة عناصر "داعش" الإرهابي عندما كان يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، قائلًا: "لكن العدد الكبير من الإيزيديات الناجيات، بحاجة إلى مراكز تأهيل وعلاج أكبر، وبإشراف مختصين، مطالبا من الجهات الدولية، والحكومة العراقية افتتاح مراكز عدة لتأهيل هؤلاء الناجيات".

ويشير مدير مكتب إنقاذ المختطفات والمخطوفين الإيزيديين، في إقليم كردستان، إلى أن قسم من الإيزيديات الناجيات غادرن العراق إلى الخارج، وقسم أخر منهن يتواجدن في مخيمات النازحين في دهوك حتى الآن رغم مضي 6 أعوام على إبادة المكون على يد "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)

وأكد مكتب إنقاذ المختطفات والمختطفين الإيزيديين، أن العدد الكلي للمختطفين والمختطفات الذين لم يتم تحريرهم حتى الآن بلغ 2887 من بينهم 1308 أنثى، و1579 من الذكور، حيث نفذ "داعش" الإرهابي جرائم قتل ومقابر جماعية بحق كبار السن والشباب من أبناء المكون الإيزيدي، عندما اجتاح قضاء سنجار غربي الموصل، مركز نينوى شمالي العراق في الثالث من أغسطس/ آب عام 2014، واختطف أكثر من 5 آلاف شخص أغلبهم من الأطفال والنساء والفتيات اللواتي اقتدن سبايا وجاريات على يد عناصر التنظيم الإرهابي للاستعباد الجنسي والتجارة في أسواق للنخاسة افتتح بعضها داخل الأراضي السورية.

وتعرضت فتيات ونساء المكون الإيزيدي للاغتصاب والتعذيب على يد عناصر "داعش" في الليلة الأولى لاختطافهن، منهن أعمارهن لم تتجاوز السابعة والثامنة، بينهن من استطعن النجاة، وأخريات تم تحريرهن ومازال مصير المئات منهن غير معلوم حتى هذه اللحظة.

 قد يهمك ايضا:

التسول في لبنان بين الشفقة والتعاطف والاحتيال والكذب

"الحروب والصراعات السياسية" تجبر اليمنيين إلى التسول

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دهوك العراقي يداوي جراح الإيزيديات الناجيات من سجون داعش مركز دهوك العراقي يداوي جراح الإيزيديات الناجيات من سجون داعش



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates