زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أخبرته أنها شعرت كأنها أحد أسرى الإسلاميين الراديكاليين

زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها

الموظفة المسجونة في إيران نازانين زاجاري راتكليف
لندن ـ كاتيا حداد

كشف زوج الموظفة الخيرية البريطانية الإيرانية المسجونة في إيران عن معاناتها وأسفها بسبب الإفراج عنها لمدة ثلاثة أيام فقط.

وقال ريتشارد راتكليف إن نازانين زاجاري راتكليف في رسالة مفتوحة شاركت فيها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أخبرته أنها غاضبة جدا من العودة إلى سجن إيفين في طهران "وإنها تتمنى ألا يتم إطلاق سراحها مطلقا".

زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها

وتأتي تصريحات راتكليف في الوقت الذي أجرى فيه وزير الشرق الأوسط أليستر بيرت محادثات مع نائب وزير الخارجية الإيراني عباس أراغتشي في طهران بشأن هذه القضية. وفي حديثه مع وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف وصف السيد راتكليف معاملة زوجته خلال فترة خروجها المؤقتة بأنها "لعبة قاسية".

كما أكد أن زاغاري راتكليف ما زالت تعاني من خدر في ساقيها بعد انهيارها نتيجة لهجومين حدثا عند عودتها إلى زنزانتها يوم الأحد.ودعا راتكليف السيد ظريف إلى مقابلته الأسبوع المقبل في نيويورك - حيث من المقرر أن يحضر الوزير الإيراني قمة للأمم المتحدة - لمناقشة قضية زوجته.

اتهامها بالتجسس
وحُكم على السيدة زاغاري راتكليف، وهي مواطنة بريطانية إيرانية مزدوجة تعمل لدى مؤسسة طومسون رويترز، بالسجن لمدة خمس سنوات في عام 2016 بعد اتهامها بالتجسس من قبل الحكومة الإيرانية. وهى تنفي التهم. وبعد الجهود الدبلوماسية، تم إطلاق سراحها لمدة ثلاثة أيام في 23 آب/ أغسطس وتمكنت من قضاء بعض الوقت مع ابنتها غابرييلا البالغة من العمر أربع سنوات. وبعدها حُرمت السيدة زاغاري راتكليف من التمديد ثم عادت إلى السجن في 26 آب/ أغسطس.

وكتب زوجها "اتصل بنا نازانين يوم الثلاثاء وكانت واحده من أصعب محادثاتنا." وأعربت عن أملها في ألا يتم إطلاق سراحها مطلقاً. وقالت إنها شعرت كأنها أحد أسرى الإسلاميين الراديكاليين. وبعد تلك المكالمة انهار نازانين، نتيجة لهجومين سببا لها الهلع. ولا يزال لديها خدر في ساقيها ونقلت في سيارة إسعاف إلى مستشفى إيفين ". كما ادعى راتكليف أن مسؤولاً إيرانياً اتصل بوالد السيدة زاجاري راتكليف وحذره من التأكد من أن المسؤولين البريطانيين ظلوا خارجين عن العامل الخيري خلال أيامها الثلاثة خارج السجن.

زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها

مراقبة إيرانية
وعندما تم إطلاق سراح نازاني ، اتصل محققها بوالدها ليحذره سراً من أن السفارة البريطانية يجب ألا تزورها، إذا أرادت البقاء في أمان، وقال أنهم كانوا يراقبون تحركاتها، ويتم التحقق من أن والدها كان يتبعها للتأكد من أنها لم تتعرض لحادث في الشارع. وتلقي تلك النداءات بظلالها على إطلاق سراحها، كما كان من المفترض أن يحدث".

وكانت أسرة ومحامية السيدة زاغاري راتكليف تأمل في أن يتم تمديد إجازتها "فترة اطلاق صراحها" أكثر من ثلاثة أيام، أو تحويلها إلى إفراج دائم، وستصبح السيدة زاغاري راتكليف مؤهلة للإفراج غير المشروط عندما تصل إلى منتصف فترة العقوبة في الشهر المقبل.

ووصفت كيت ألن مديرة منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، الأحداث الأخيرة بأنها "خيبة أمل ساحقة"، وأضافت "نازانين سجينة رأي ولا ينبغي أبداً سجنها في المقام الأول. وستقوم الحكومة البريطانية بأي شيء يمكن القيام به الآن لتسريع عملية تحرير نازانين بشكل دائم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها زوج نازانين زاجاري راتكليف يكشف معاناة الإفراج عنها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates