تحذيرات للسفيرة آن باترسون بالكف عن تصريحتها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط تزداد كراهيتها بين المواطنين المصريين

تحذيرات للسفيرة آن باترسون بالكف عن تصريحتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحذيرات للسفيرة آن باترسون بالكف عن تصريحتها

السفيرة الأميركية في القاهرة آن باترسون
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت مصادر دبلوماسية أن هناك تشديدات من الخارجية الأميركية على السفيرة الأميركية في القاهرة آن باترسون بعدم الإدلاء بأي تصريحات تخص الشأن المصري وأن تتوخى الحذر في كافة التصريحات التي تطلقها، بعد إثارة الانتقادات طيلة الفترة الماضية بسبب ما تصرح به بشأن الشؤون المصرية.ورفضت السفيرة الأميركية التعليق على التعديل الوزاري الجديد قبل يومين، وقالت إنه شأن مصري يخص الشعب المصري وحده، وهو ما يتطابق مع وجهة نظر الخارجية الأميركية.وقالت باترسون في تصريحات للصحافيين في مقر السفارة قبل أيام، إنها لا تستطيع أن تعلق على التعديل الوزاري الجديد في مصر وإمكانية تأثر قرض النقد الدولي بالتغييرات الجديدة، مما يثير الاستغراب بعد تصريحاتها التي تنتهي عن كل شيء يجري في المجتمع المصري.وأضافت المصادر الدبلوماسية لـ "مصر اليوم" أن تصريحات باترسون عن التدخل العسكري في الأعمال السياسية وعودته للحكم سوف يكون كارثة للعلاقات بين مصر وأميركا والتي ذكرتها في كلمتها التحضيرية لندوة نادي الروتاري الأسبوع الماضي، وآثارت الكثير من الجدل، كانت السبب الرئيسي في الحذر من إطلاق تصريحات جديدة تتعلق بالشأن المصري."تزداد كراهية المصريين للسفيرة الأميركية يوما بعد يوما بسبب تدخلها في الشأن السياسي الخاص بمصر دون مراعاة لاحترام سيادة الدولة"، هكذا رأى أحد المواطنين المصريين ويدعى "محمد سامي" (28 عاما).يقول سامي لـ "مصر اليوم" إن السفيرة الأميركية في مصر تتحرك مثلما تشاء دون حساب أو عتاب من أحد، وذلك لعلاقتها القوية بجماعة "الإخوان المسلمين" التي لا تسألها عن شيء.فيما قال حسين غفران (طبيبا) لـ "مصراليوم" إن الإسلاميين يتحدثون عن الولايات المتحدة وكأنها عدو أمام الإعلام ولكن في الخفاء يتعاملون معها بأنهم أصحاب الفضل عليهم، ويلبوا لهما ما يرغبون.أضاف غفران أن غالبية المصريين لا يرحبون بالسفيرة آن باترسون ويصفها البعض بأنها عميلة وليس سفيرة دبلوماسية مثل باقي سفراء الدول في مصر.
ومن جانبه قالت أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة محمد سالمان "إن الولايات المتحدة في موقف حساس الآن، وتخشى سيل الانتقادات التي تتعرض لها من الداخل والخارج بسبب تصريحات السفيرة الأميركية في القاهرة والتي تأتي غالبا في صف الإخوان وتظهر دعم الولايات المتحدة لمصر.
أضاف سالمان لـ "مصر اليوم"، إنه ليس من عادة الولايات المتحدة أن تقف في موقف سلبي، وهذا يعني أنها تعيد النظر في العلاقة بينها وبين الإخوان المسلمين بعد أن وضعت إدارة أوباما في حرج شديد أمام الرأي العام الأمريكي".
وأشار أستاذ السياسة محمد ماهر إلى أن أي تصريح يصدر عن السفيرة الأميركية سواء كان بترحيبها للحكومة الجديدة سوف يعني دعمها للإخوان المسلمين مجددا، وإذا قالت نرفض التعديل الجديد سوف يدل إلى فشل الموقف الأمريكي واحراجها بالاعتراف بالفشل.
ومن جانبه أكد السفير محمود زين، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية لـ "مصر اليوم" أن الخارجية الأميركية تعلمت الدرس من أخطاء باترسون بإطلاق تصريحات مثيرة للجدل حول الشؤون المصرية في الفترة الماضية بعد تعرضها لانتقادات واسعة.
أضاف زين أن الولايات المتحدة من خلال تصريحاتها الأخيرة تؤكد أنها لن تستطيع التدخل في الشأن المصري من خلال إطلاق التصريحات التي تؤكد ذلك وربما تكتفي بتصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام دون الافصاح عن أي تفاصيل فيما بعد.
وآثارت السفيرة الأميركية الجدل في أكثر من مناسبة بإطلاق تصريحات تخص جماعة "الإخوان المسلمين" وتبدو غالبا مؤيدة لهم فيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات للسفيرة آن باترسون بالكف عن تصريحتها تحذيرات للسفيرة آن باترسون بالكف عن تصريحتها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates