دبي تحتضن الدورة الـ 19 لمنتدى الإعلام العربي بمشاركة نخبة من الموز العالمية
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يناقش السبل التي يمكن أن يمنح بها الإعلام الشعوب القدرة على النهوض

دبي تحتضن الدورة الـ 19 لمنتدى الإعلام العربي بمشاركة نخبة من الموز العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تحتضن الدورة الـ 19 لمنتدى الإعلام العربي بمشاركة نخبة من الموز العالمية

منتدى الإعلام العربي
دبي - صوت الامارات

أعلن نادي دبي للصحافة انعقاد الدورة الـ19 لمنتدى الإعلام العربي يومي 25 و26 مارس/آذار 2020، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 مشاركة واسعة في منتدى الإعلام الإماراتي
 يأتي ذلك بمشاركة نخبة من أهم الرموز المحلية والعربية والعالمية من الساسة وصنّاع القرار والكُتَّاب والمفكرين والقيادات الإعلامية والخبراء والمتخصصين في القطاع الإعلامي.

ويناقش المنتدى السبل التي يمكن أن يمنح بها الإعلام الشعوب العربية القدرة على النهوض من العثرات التي تواجه مستقبل المنطقة، ضمن أكبر تجمع سنوي للإعلام العربي والمعنيين به.

وكشفت اللجنة التنظيمية للمنتدى، ممثلة في نادي دبي للصحافة، أن الدورة المقبلة للمنتدى ستعمل على التوسّع في تسليط الضوء على سبل تعزيز إسهام الإعلام العربي ودوره في مجابهة تحديات المرحلة الراهنة ورصد متطلبات التطوير قطاعات الإعلام العربية ضمن مختلف مساراتها.

كما تستعرض متطلبات تعزيز ثقة المتلقي العربي بالخطاب الإعلامي العربي ورفع مستوى وعي المجتمعات العربية حول علاقاتها مع وسائل الإعلام، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع مصادر الأخبار والمعلومات، وهو الموضوع الذي يشغل المساحة الأكبر من الاهتمام عند الحديث عن الإعلام وعلاقته بالمجتمع تأثيراً وتأثراً.

وقالت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي: "نستعد لتقديم دورة جديدة استثنائية من منتدى الإعلام العربي الذي يأتي انعقاده متزامناً مع العام الذي اختيرت دبي من قِبَل وزراء الإعلام العرب لتكون فيه عاصمةً للإعلام العربي".

وأضافت: "دبي نجحت في بناء مكانة خاصة لها كمركز إعلامي من الطراز الأول، والمنتدى كان دائماً حاضراً في قلب هذه المسيرة الحافلة التي سارعت فيها دبي الخطى بإنجازات كبيرة كان لقطاع الإعلام حظه الوافر منها، ونعتزّ أيما اعتزاز بأن يكون المنتدى أحد تلك الإنجازات وشاهداً على تطور دبي وتنامي إسهامات دولة الإمارات".

وتابعت المري: "نمرُّ بعالم سريع التغيرات والدورة الـ19 للمنتدى ستُعقد في وقت ينشغل فيها عالمنا العربي بالعديد من القضايا التي تطال المشهدين السياسي والاقتصادي على حد سواء، بينما لا يبقى المجال الإعلامي في منأى عن تداعيات تلك التحديات".

وأوضحت: "ناقشنا خلال دورات المنتدى المتعاقبة العديد من القضايا التي ساهمت بتراكماتها في تشكيل أزمات إقليمية ودولية، وكيفية انعكاسها المباشر على صورة وأداء الإعلام العربي، وسنواصل مساعينا في الجمع بين صنّاع القرار الإعلامي ونُخب المفكرين والمؤثرين في الإعلام والسياسة للوقوف على الاتجاهات العالمية والتطورات الجديدة وإعادة رسم المشهد الإعلامي".

واستطردت بقولها: "منتدى الإعلام العربي منصة مهمة تتلاقى فيها رؤى وأفكار الإعلاميين في المنطقة والعالم لرسم خارطة استشرافية تساعد القائمين على المؤسسات الإعلامية العربية على مواجهة التحديات واستغلال الفرص القادمة".

ولفتت رئيسة نادي دبي للصحافة إلى أن المنتدى سيأخذ على عاتقه في الدورة المقبلة وضع تصورات واضحة لمعالم المشهد الإعلامي العربي حالياً وما يمكن أن يكون عليه مستقبلاً، ومدى انعكاس أدائه على قضايا المنطقة من تأثيرات إيجابية يمكن الاستفادة منها، أو سلبية يمكن تجنبها بدراسة جميع الأبعاد التي تحد من تأثيرها.

وأكدت اعتزاز النادي بتنظيم أهم وأكبر حدث يجمع أقطاب الإعلام العربي وأبرز رموزه تحت سقف واحد في دبي وعلى أرض دولة الإمارات التي طالما وفّرت المساحة اللازمة لدعم الحوار البنّاء ليس فقط في مجال الإعلام ولكن عبر شتى القطاعات التي تلامس حياة الناس وتؤثر فيها.

ويُعد "منتدى الإعلام العربي" من أهم الفعاليات التي ينظّمها نادي دبي للصحافة ضمن أجندة سنوية حافلة تشمل "جائزة الصحافة العربية" التي يتزامن توزيع جوائزها كل عام مع ختام أعمال المنتدى، وكذلك "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" و"منتدى الإعلام الإماراتي" وغيرها من الفعاليات والمبادرات التي تعنى بمجتمع الإعلام سواء المحلي أو العربي عموماً.

ويتيح من خلال قالبه التفاعلي وما يتضمن من فعاليات مصاحبة فرصة اللقاء لمناقشة حال قطاع الإعلام ومتطلبات تطويره والسبل اللازمة لتحقيق الصورة المثلى للإعلام العربي والأدوار المنتظرة منه في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به من خارجه من قطاعات أكاديمية وبحثية.

ويحظى سنوياً بمشاركة وحضور نحو 3000 متخصص يمثلون جميع تلك الجهات وأغلبهم من القيادات الإعلامية وصُنّاع القرار الإعلامي

قد يهمك ايضا

"منتدى الإعلام" يحتفي بمراسلي الإمارات في اليمن

حافظ المرازي: الدول المحرومة من الإعلام الوطني تجد ملاذها في الإعلام الخارجي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تحتضن الدورة الـ 19 لمنتدى الإعلام العربي بمشاركة نخبة من الموز العالمية دبي تحتضن الدورة الـ 19 لمنتدى الإعلام العربي بمشاركة نخبة من الموز العالمية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates