«عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار تسلطان الضوء على سبل تعزيز صناعة الإعلام الإقليمية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

«عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار تسلطان الضوء على سبل تعزيز صناعة الإعلام الإقليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار تسلطان الضوء على سبل تعزيز صناعة الإعلام الإقليمية

صحيفة «عرب نيوز»
واشنطن - صوت الإمارات

أعلنت صحيفة «عرب نيوز»، الصحيفة اليومية الرائدة باللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط، عن اتفاق تعاون مع معهد مبادرة مستقبل الاستثمار، ومقره العاصمة السعودية الرياض، وذلك بهدف تسليط الضوء على مستقبل صناعة الإعلام في المنطقة.وسيتعاون الطرفان في إطار هذه الاتفاقية، التي تعلن اليوم تزامناً مع الذكرى السادسة والأربعين لإنشاء الصحيفة، على امتداد عام كامل في إنتاج سلسلة من حلقات نقاش يديرها خبراء، وإصدار دراسات وتقارير وتوصيات حول كيفية صمود هذا القطاع في مواجهة تحديات التحول الرقمي، وكيف يمكنه أن ينتج نماذج مستدامة للمستقبل.

من جهته، شدد فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة «عرب نيوز» على أن وسائل الإعلام التقليدية تأثرت خلال العقدين الماضيين تأثراً كبيراً بالتطور السريع للتكنولوجيا، مشيراً إلى أن بروز عمالقة التكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي أدى إلى إيجاد بيئة تنافسية غير متكافئة، مما حد من قدرة العديد من وسائل الإعلام التقليدية على الحصول على نموذج نمو مستدام، سواء أكان ذلك من خلال الإعلانات أو نماذج الاشتراك.

وأضاف: «كان للتكنولوجيا تأثير إيجابي على العديد من الشركات الجديدة ومنشئي المحتوى الفردي - المؤثرين؛ غير أن ذلك ترك المؤسسات الإعلامية الراسخة والموثوقة غير قادرة على تحمل تكاليف العملية المكلفة لإنتاج الأخبار ذات المصداقية وتحريرها ونشرها. كما سهلت على الكيانات الأخرى الاستفادة بشكل غير قانوني من حقوق نسخ هذه المنظمات، والتعدي عليها».

وفي إطار الشراكة بين «عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار، ستتم مناقشة بشكل معمق التأثير الأكبر للتكنولوجيا على النماذج الاقتصادية للشركات الإعلامية. كما ستغطي مواضيع مثل التأثير السلبي لمنصات التواصل الاجتماعي على قضايا مثل انتشار الأخبار المزيفة، وزيادة خطاب الكراهية وفقدان الخصوصية الشخصية.من جانبه، قال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمعهد مبادرة مستقبل الاستثمار إنه «كجزء من التزام معهد مبادرة مستقبل الاستثمار بتمكين ألمع الأفكار في العالم من أن تحقق الاستدامة وتوسع نطاقها، يسعدنا أن ندخل في هذه الشراكة مع صحيفة (عرب نيوز) لسبر أغوار صناعة الإعلام وإيجاد حلول لمساعدة هذا القطاع على التطور وحل قضايا التحول الرقمي».

وأضاف: «من هنا، فإننا ندعو جميع الجهات الفاعلة الرئيسية، من وسائل إعلام تقليدية وشركات تكنولوجيا ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي ووكالات الإعلان والمسؤولين الحكوميين، إلى المشاركة في المناقشات وفقاً لجدول الأعمال الذي سيستمر لمدة عام والذي ستتم إماطة اللثام عنه قريباً. ومن خلال إشراك أصحاب المصلحة المعنيين، ملؤنا ثقة بأنه بوسع معهدنا، يداً بيد مع (عرب نيوز)، أن يساعد في تقريب وجهات النظر وتحديد القضايا الدقيقة على أمل التوصل إلى حلول مبتكرة لها جميعاً».

وستكون أول المخرجات التي ستتمخض عن هذا التعاون هو تقرير صادر عن وحدة البحوث والدراسات التابعة لصحيفة «عرب نيوز» التي تتخذ من لندن مقراً لها. وسيتناول التقرير، الذي سيُنشر في مايو (أيار) تحت عنوان «أسطورة التحول الرقمي»، تفاصيل المشاكل التقنية التي تواجه صناعة الإعلام من منظور تجاري وما هو تأثيرها على مختلف المستويات والأصعدة.بينما يمكن الاطلاع على التقرير فور جهوزه على موقعي «عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار الإلكترونيين، على أن تُعقد حلقة نقاش بعد إصداره لتسليط الضوء على النتائج التي تم التوصل إليها.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

صحيفة: "فولكسفاغن" تعتزم تسريح 5 آلاف موظف

قناة "آر تي" تقاضي صحيفة "Bild" الألمانية بسبب تقرير مسيء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار تسلطان الضوء على سبل تعزيز صناعة الإعلام الإقليمية «عرب نيوز» ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار تسلطان الضوء على سبل تعزيز صناعة الإعلام الإقليمية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates