بن دغر يشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الحكومة يبارك مشاركة هادي الناجحة في قمة الأردن

بن دغر يشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن دغر يشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن

رئيس الحكومة اليمنية الدكتور احمد عبيد بن دغر
عدن ـ صالح المنصوب

أشاد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور احمد عبيد بن دغر، باستمرار التضامن والموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن، والذي تجدد خلال أعمال الدورة 28 للقمة العربية التي عقدت في الاردن،  ومساندة جهود التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لإنهاء الانقلاب، والتأكيد على السلام من خلال مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

واعتبر رئيس الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ هذا الموقف، "رصيدًا اضافيًا للنجاح والجهد المكثف الذي يبذله الرئيس عبدربه منصور هادي على جميع الاصعدة وهو يخوض مع اشقائه ملوك وامراء وقادة دول التحالف العربي معركة انقاذ اليمن وشعبها نيابة عن العرب والعالم، لمواجهة خطر التمدد الفارسي ومشروعه التدميري والتخريبي الذي يستهدف بشروره الجميع دون استثناء".

وأشار بن دغر الى ان "عاصفة انقاذ اليمن بقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتشكيله وقيادته التحالف العربي يمثل تحولاً مهمًا في مسيرة العمل العربي المشترك للنهوض الحضاري واستعادة زمام المبادرة، ادراكا بأحادية المصير وضرورة التصدي الحازم لكل مشروع يستهدف هوية وانتماء الأمة في اي دولة عربية".

وثمَّن رئيس الحكومة "مواقف القادة والزعماء العرب والتي عبرت عنها كلماتهم في القمة تجاه اليمن وشعبها وادراكهم خطورة وغايات المشروع الانقلابي ومن يقفون وراءه وتأكيدهم على ضرورة المضي في طريق استعادة السلطة الشرعية وبسط سيطرتها على كل الاراضي اليمنية وانهاء الانقلاب سلمًا او حربًا، ورفض التدخلات الخارجية في المنطقة العربية من قبل إيران وإشعال نار الفتن والحروب في عدد من الدول ومنها اليمن والعراق وسورية وليبيا بما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية".

وبارك بن دغر للرئيس هادي "مشاركته الناجحة والمكاسب التي حققها للشعب اليمني تقديرا ووفاءً لتضحياته، وهو يواجه اسوأ انقلاب طائفي مجرم في تاريخه، والتي انعكست في مخرجات القمة العربية في المملكة الاردنية الهاشمية، بتجديد استمرار مساندة السلطة الشرعية ودعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والحرص على وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه."

ونوَّه رئيس الحكومة بما تضمنته كلمة رئيس الجمهورية والتي "وضعت النقاط على الحروف حول ما يعانيه الشعب اليمني جراء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح واعتماده اسلوب المكاشفة والصراحة في حديثه عن الدور الايراني في ذلك والاهداف البعيدة لمشروعها عبر السيطرة على اليمن لابتزاز الخليج والمنطقة العربية والمجتمع الدولي بما في ذلك التحكم بمضيق باب المندب احد اهم ممرات التجارة العالمية". وقال ان "كلمة  الرئيس هادي كانت شاملة جامعة ومعبرة عن صوت وقناعة كل اليمنيين تجاه الوضع الراهن، وان انهاء الانقلاب واستعادة السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة المختطفة وتحرير ما تبقى من المدن التي لازالت تحت سيطرة المليشيا المتمردة، هو الطريق الوحيد لتحقيق تطلعات الشعب اليمني، او ان تنصاع هذه الفئة الضالة للإرادة الوطنية والاجماع الدولي بتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها" .

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على ان "الحكومة اليمنية وتحت القيادة الحكيمة للرئيس هادي ورؤيته الثاقبة وتوجيهاته السديدة، مستمرة وبكل عزيمة واصرار وبدعم سخي وكريم من دول التحالف العربي بقيادة السعودية، على استكمال الطريق نحو استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المدن المحررة وتفعيل أجهزة الدولة وإعادة الإعمار، وتنفيذ مشروع اليمن الاتحادي الجديد بما يحقق تطلعات وآمال اليمنيين في مستقبل افضل يرتكز على مبادئ العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للسلطة والثروة".

وأشار الى ان "الاقدار وعناية الله، قد وهبت للشعب اليمني قائدًا محنكًا وشجاعًا في هذه المرحلة الخطيرة والاستثنائية، فكان رئيس الجمهورية عند مستوى المسؤولية والتحدي وها هو يمضي بثبات بتأييد شعبي واجماع عربي ودولي حتى يستعيد الشعب اليمني قراره الوطني ودولته المستباحة وقطع دابر المشروع الفارسي الى غير رجعة في مهد وموطن العروبة."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن دغر يشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن بن دغر يشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates