تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة
آخر تحديث 15:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد "تيرانا" من أكثر العواصم حيوية في شبه جزيرة "البلقان"

تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

أفضل المعالم السياحية
لندن - صوت الإمارات

يُمكننا القول  إن "ألبانيا" واحدة من البلدان الصغيرة، بفضل مساحتها التي لا تتجاوز 11,100 ميل مربع، وعدد سكانها الذي لا يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة، لكنها بالتأكيد لا تفتقر إلى المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، بداية من الشواطئ الخلابة التي باتت تعرف بالريفيرا الألبانية بفضل جمالها الطبيعي الجذاب، وحتى المواقع الأثرية الرائعة التي تتضمن مواقع تابعة لقائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.
وفيما يلي مجموعة من أفضل المعالم لراغبي السياحة في البانيا

الريفيرا الألبانية " Albanian Riviera"
الريفيرا الألبانية وتعرف أيضا باسم بريغو، تشير إلى جزء من الشريط الساحلي لألبانيا يمتد على طول شمال شرق البحر الأيوني في البحر الأبيض المتوسط، ويشتهر بأنه موطن لمجموعة من أجمل شواطئ ألبانيا، وتعد الريفييرا الألبانية، مع العاصمة الألبانية تيرانا، أكثر الوجهات الشاطئية شعبية في البلاد بفضل شواطئها الرملية والحصوية الساحرة والتي تطل على مياه فيروزية صافية، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من القرى الساحلية الجميلة.

تيرانا " Tirana"
تعد تيرانا واحدة من أكثر العواصم حيوية وجمالا في شبه جزيرة البلقان، وهي موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، والتي تتضمن العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تستحق الزيارة، ومن بين أفضل المعارض الفنية التي يمكنك زيارتها في تيرانا، متحف " BunkArt" للفنون.

جيروكاسترا " Gjirokastër"
من بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ألبانيا ومنطقة البلقان بشكل عام، مدينة جيروكاسترا التي تقع في جنوب ألبانيا، وتحديدا في أحد الوديان بين جبال جيري ونهر درينو، على ارتفاع 300 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز جيروكاسترا بجمالها الطبيعي المبهر ومعالمها التاريخية الجذابة.

بيرات " Berat"
تقع مدينة بيرات أو بيراتي في جنوب وسط ألبانيا، وهي عاصمة مقاطعة بيرات وتشتهر بأنها أقدم المدن المأهولة في البلاد، كما تعرف أيضا باسم مدينة الألف نافذة نظرا لوجود العديد من النوافذ على واجهات المباني الجميلة التي تنتشر في مختلف أنحاء المدينة، بيرات تشتهر أيضا بأنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ يوليو 2008.

كرويه " Kruja"
تقع مدينة كرويه في شمال وسط ألبانيا، وتحديدا بين جبل كرويه ونهر إيشم، وتبعد مسافة 40 دقيقة تقريبا بالحافلة من العاصمة الألبانية تيرانا، وتشتهر كرويه بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية الرائعة وأشهرها المتحف الإثنوغرافي الوطني، والذي يقع داخل القلعة التاريخية في المدينة، ويعد واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في ألبانيا، كرويه تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من الأسواق المحلية من بين أشهرها البازار القديم في المدينة وهو وجهة مفضلة لشراء الهدايا التذكارية.

قلعة بورتو باليرمو " Porto Palermo Castle"
تقع قلعة بورتو باليرمو بالقرب من بلدة هيمارا الساحلية، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل القلاع التاريخية في البلاد، قلعة بورتو باليرمو تشتهر أيضا بين السكان المحليين باسم قلعة علي باشا الألباني " Ali Pasha Tepelena".

ساراندا " Saranda"
ساراندا هي بلدة ساحلية جميلة تقع في مقاطعة فلوره، جنوب ألبانيا وتطل على البحر الأيوني، وتعد ساراندا واحدة من أكثر المواقع السياحية شعبية في ألبانيا، بفضل شواطئها الرائعة ومناطقها السياحية الجذابة والنابضة بالحياة، ساراندا تتميز أيضا بموقعها المميز بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية، كما توجد أيضا بالقرب من وجهة سياحية شهيرة وهي موقع بوترينت " Butrint" الأثري الذي يشتهر بأنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

قد يهمك أيضًا :

مملكة تونغا أرخبيل من الجزر الودودة على المحيط الهادئ

أرخبيل "هيدا غوايي" أوقفت قطع الأشجار وفشلت مع الغزلان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ صوت الامارات
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ ط...المزيد

GMT 14:19 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 صوت الإمارات - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 06:42 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

اكتشاف إصابة لاعب آرسنال بكورونا قبل مواجهة سيتي

GMT 01:09 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

كورونا يضرب 5 لاعبين من رد ستار بلجراد

GMT 01:39 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

إصابة تومي يوريتش مهاجم أستراليا بكورونا

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ريال مدريد يعترض على جدول الدوري ويشتكي لـ«الليجا»

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

رابطة الدوري الفرنسي تؤيد هبوط أميان وتولوز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates