أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون
آخر تحديث 22:53:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها النصب التذكاري لـ"تايتانيك" و"بوليو" لعشَّاق السيارات

أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون

مدينة ساوثهامبتون البريطانية
لندن – صوت الإمارات

تقع مدينة ساوثهامبتون على ساحل إنجلترا بإطلالة على نهر هامبل، وانضمت إلى إنجلترا عام 1888 وأصبحت في القرن العشرين تتمتع بمكانة مهمة، وتعدّ مِن أهم الموانئ العالمية التي تكتظّ بها حركة السفن، ونالت شهرة كبرى بفضل خروج سفن عملاقة منها على مدار التاريخ مثل السفينة "تايتانيك".

  أقرأ أيضا :  أسباب سفر اللبنانيين إلى مدينة أضنا التركية الخالية من المعالم السياحية

وشهد ميناء ساوثهامبتون خروج آلاف المهاجرين من أوروبا إلى الأميركتين، لذا فهو يحظى بمكانة تاريخية مهمة، كما أنه اليوم من أهم موانئ التجارة والرحلات البحرية في الأطلسي.

وتتوفر في مدينة ساوثهامبتون كل عوامل السياحة، مثل المعالم التاريخية والمرافق الترفيهية والتسوق والحدائق والمنتزهات، بالإضافة إلى المناخ المعتدل والطبيعة التاريخية للمدينة.

واليوم نتعرّف معكم على أهمّ المعالم السياحية في ساوثهامبتون:

أسوار المدينة القديمة
تعدّ أسوار المدينة القديمة أهم المعالم في ساوثهامبتون، فهي تعود إلى العصور الوسطى وتضم معالم أخرى مثل برج ويند والنصب التذكاري ماي فلور، كما تضم الأسوار منزل وول التاريخي الذي أنشئ في القرن الـ14، بالإضافة إلى نصب ماي فلور التذكاري وكنيسة سانت مايكل التي تعود إلى القرن الـ11 ويمكن مشاهدة الأسوار من المنتزه الغربي.

المدينة القديمة وبارجيت
لا يمكن تفويت التعرف على سحر التاريخ في ساوثهامبتون، حيث يمكن زيارة البلدة القديمة التي شهدت حياة مشاهير بريطانيا مثل ويليام شكسبير ووليام الفاتح وجين أوستن وهنري الخامس، وفي البلدة القديمة يمكن مشاهدة بوابة بارجيت التي تعود إلى 800 عام وتحيط بها المقاهي والمطاعم ومحال بيع الهدايا التذكارية وتقام عندها أهم الفعاليات الفتية والثقافية.

منزل تيودور
منزل تيودور هو مبنى تاريخي يعود إلى عائلة ثرية قامت ببنائه في القرن الـ15 في ساحة سانت مايكل وأصبح الآن متحفا مفتوحا للزوار، وتشمل مقتنيات المتحف العديد من التحف واللوحات والمجوهرات التي عشقت العائلة اقتناءها والتي تعود إلى العصر الفيكتوري والإدواردي والعصور الوسطى.

النصب التذكاري للسفينة تايتانيك
شهد ميناء ساوثهامبتون خروج سفينة تايتانيك في رحلتها الأولى عام 1912، وفي النصب التذكاري بالضفة الشرقية يمكن مشاهدة نصب يكرم مهندسي السفينة وفرقتها الموسيقية وتفاصيل رحلتها وصور صحافية للسفينة من الداخل ويوم انطلاقها، وأقيم هذا النصب عام 1914.

بوليو
بوليو بلدة في ساوثهامبتون وتعدّ مزارا سياحيا مهما لعشاق السيارات، إذ تضم المتحف الوطني للسيارات ويعرض سيارات تاريخية وسيارات استخدمت في أفلام سينمائية شهيرة، كما يمكن الاستمتاع بالتجول في البلدة ومشاهدة القصر التاريخي الذي أنشأ في القرن الـ13، ويضم ديرا تاريخيا وحدائق ساحرة تعيدكم إلى القصص الخيالية.

مُتحف "سي سيتي"
يمكن زيارة متحف "سي سيتي" الذي يضم مقتنيات فنية وأثرية من عدة قرون تروي تاريخ المدينة بالإضافة إلى صور وتفاصيل أثرية متعلقة بالسفينة تايتانيك.

سفينة إس إس شيلدهول
يمكن زيارة سفينة إس إس شيلدهول التي تعدّ جزءا مهما من الأسطول البحري البريطاني، وبنيت عام 1954 وشهدت العديد من الأحداث المهمة، وتم ترميمها لتشارك في المهرجان البحري كل صيف.

وقد يهمك أيضاً :

تعرَّف على المعالم السياحية الأكثر طلبا في عام 2018

تعرف على أبرز المعالم السياحية المميزة لجزيرة صقلية الإيطالية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون أهمّ وأجمل المَعالِم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 00:16 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

هدوء تشيلسي يهدد خطة الاستعانة بزيدان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates