تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
آخر تحديث 06:26:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

حدائق فرساي Gardens of Versailles في فرساي، فرنسا
القاهره ـ صوت الامارات

إذا أردت أن تجمع ما بين جمال الطبيعة وما بين الحداثة والراحة والرفاهية التي يوفرها التواجد في داخل المدن الكبرى، فإن الخيار الأفضل بالنسبة هو الحدائق النباتية الجميلة والتي لا توفر فقط مساحات ممتدة من الحدائق الزهرية الجميلة والنباتات الخضراء، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة وإنما تعكس أيضا قدر ليس بالقليل من تاريخ وثقافة الموقع التي تتواجد فيه.دعونا نستعرض بالصور مجموعة من أجمل حدائق العالم

حديقة نونق الاستوائية Nongnooch Tropical Garden، باتايا، تايلاند

تتميز حديقة نونق الاستوائية بموقعها المميز في قلب مدينة باتايا الساحلية في تايلاند، وتشغل الحديقة مساحة 500 فدان في مدينة باتايا الساحلية، كانت حديقة نونق قد تأسست في عام 1954 لتكون مزرعة للفواكه، إلا أنها تحولت إلى حديقة استوائية عامة مفتوحة أمام الجمهور في عام 1980، وتحتوي على أكثر من 670 نوع من الأنواع النباتية المحلية إلى جانب معالم أخرى مثيرة للاهتمام.

حدائق فرساي Gardens of Versailles في فرساي، فرنسا

حدائق فرساي الفرنسية الجميلة تأسست لتصبح كما نعرفها الآن عندما قام الملك لويس الرابع عشر (King Louis XIV) ملك فرنسا بتكليف مصمم الحدائق الفرنسي الشهير أندريه لو نوتر (André Le Nôtre) بتجديد حدائق قصر فرساي لتتناسب مع القاعات الكبرى وغرف القصر في عام 1661، ومنذ ذلك الحين أصبحت حدائق فرساي موطن لحدائق جميلة من الزهور العطرة والنوافير الجميلة والمنحوتات الجذابة وقناة مائية.

حديقة سيد الشباك Master-of-Nets، سوجو، الصين

حديقة سيد الشباك في مدينة سوجو الصينية، ليست فقط حديقة نباتية جميلة، وإنما تعد أيضا مكان مثالي للتعرف على الطراز التقليدي المميز للحدائق في سوجو والتمازج الفريد بين الفن والطبيعة في الصين، ولذلك ليس من الغريب أن يتم اختيارها كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1997.

الحدائق الملكية النباتية Royal Botanic Gardens، كيو، لندن

يعود تاريخ ميلاد الحدائق النباتية الملكية في لندن إلى عام 1759 عندما قامت الأميرة أوغستا (Princess Augusta)، والدة الملك جورج الثالث (King George III)، بتأسيس حديقة نباتية مساحتها تسعة فدادين داخل منطقة كيو في لندن الكبرى، وبمرور السنوات توسعت الحدائق الملكية في كيو لتشغل مساحة تزيد عن 300 فدان.
حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية Kirstenbosch National Botanical Garden، كيب تاون، جنوب إفريقياتقع حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية على منحدر جبل تيبل الشهير في كيب تاون، وتشتهر بأنها أول حديقة نباتية في العالم مكرسة للنباتات المحلية منذ تأسيسها في عام 1913، وتشتهر الحديقة أيضا بأنها واحدة من معالم الجذب السياحي الرئيسية في كيب تاون، بفضل موقعها المميز المطل على الجبال ومعاملها المثيرة للاهتمام.

حديقة كوكن هوف Keukenhof in Lisse، ليسه، هولندا

حديقة كوكن هوف التي تقع في جنوب هولندا، هي واحدة بالتأكيد من أجمل الحدائق الزهرية في العالم، حيث تحتوي هذه الحديقة التي تشغل مساحة 79 فدان على متوسط 7 ملايين شتلة زهور مما يجعلها أكبر حديقة زهور في العالم.

حدائق فيلا ديستي Villa d’Este، تيفولي، إيطاليا

تشتهر فيلا ديستي في مدينة تيفولي في إيطاليا بأنها واحدة من أفضل المعالم الممثلة لعصر النهضة في المدينة، وكانت قد بنيت بعد انتخاب حاكم تيفولي في عام 1550، الكاردينال إيبوليتو الثاني داستي فيرارا (Cardinal Ippolito II d’Este of Ferrara)، والذي كلف مهندسين لبناء الفيلا وحدائقها الجميلة التي تحولت فيما بعد لوجهة سياحية جذابة في حد ذاتها حيث تشتهر حدائق فيلا ديستي بجمالها الطبيعي المبهر ومعالمها المثيرة للاهتمام.

حديقة ومحمية ليماهولي Limahuli Garden & Preserve هاواي، الولايات المتحدة

تقع حديقة ومحمية ليماهولي في واد يبلغ عمقه 2000 قدم وتوصف بأنها حديقة استوائية مبهرة تطل على الشاطئ، وتشغل مساحة تزيد عن 1000 فدان، واختارتها جمعية البستنة الأمريكية كأفضل الحدائق النباتية الطبيعية في الولايات المتحدة.

حديقة ماجوريل Jardin Majorelle، مراكش، المغرب

حديقة ماجوريل هي موطن لمزيج مدهش ما بين حدائق نباتية مبهرة ومعرض فني مذهل بفضل مبانيها الزرقاء المضيئة، وحدائقها النباتية الخلابة التي تتضمن ما لا يقل عن 300 نوع نباتي تشمل نباتات تمثل قارات العالم الخمس مثل الصبار، والياسمين، وأشجار جوز الهند، والخيزران، تأسست الحديقة على يد الفنان الفرنسي جاك ماجوريل الذي بدأ في تأسيسها في عام 1924، واستغرق بنائها ما يقرب من أربعة عقود.

قد يهمك ايضا:

رحلة افتراضية الى أشهر معالم نيويورك من خلال التقنيات الحديثة

منتجع سويسري يقدّم "شقق حجر صحي" بأسعار باهظة الثمن للأثرياء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates