مونمارتر من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة
آخر تحديث 14:53:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستضيف ساحة تارتر 300 مبدع من جنسيات مختلفة

مونمارتر" من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مونمارتر" من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة"

حي مونمارتر
باريس - مارينا منصف

يعتبر قضاء العطلة في العاصمة الفرنسية باريس، من أفضل القرارات الممكن اتخاذها، حيث تجمع باريس بين مشاهدة المعالم السياحية والتجول أو ركوب الدراجات في الشوارع، إضافة إلى الاستمتاع بالمشروبات الباردة بإطلالة مذهلة على نهر السين.

مونمارتر من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة

وعليك أن تبدأ يومك باستكشاف حي مونمارتر، لتتوجّه إلى ساحة تارتر بأزقتها الضيقة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، لتدخل حيًا قديمًا تُسمع فيه الجدران تنطق بحكايات أشخاص عاشوا في المكان. توحي تفاصيل المكان بالكثير حيث لا تكتمل الجولة السياحية الفنية في باريس إلا بزيارة حي مونمارتر التاريخي الذي زاره فنانون مثل بابلو بيكاسو وفنسنت فان غوغ وسلفادور دالي.

 كما عليك أن تلقي نظرة على ساحة تارتر التي تستضيف 300 مبدع من جنسيات مختلفة، واللافت في الأمر أن الساحة تضم مختلف مدارس الفن، فلا نجد تشابهًا في الأسلوب بين فنان وآخر، بل يعمد الجميع إلى ابتكار أسلوب خاص، يميّز اللوحات عن بعضها. وثمة العديد من الفنانين من أصول عربية، يمارسون هوايتهم بنفس مشرقي، ويتفنّنون في رسم المدينة بمفرداتهم العربية وبألوانهم الدافئة.

مونمارتر من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة

 

ويبقى مونمارتر، بساحة رساميه وكنيسته ومقاهيه ومتاحفه الصغيرة، من الأماكن العشرة الأولى، الأكثر زيارة في فرنسا. كما يوجد في هذا الحي بعض أشهر معالم باريس السياحية مثل طاحونة لاكاليت وهي طاحونة قمح ومعصرة عنب للخمر وأيضا مقبرة مونمارتر كما يوجد الملاهي الليلية الأكثر شهرة في باريس والعالم كالطاحونة الحمراء وحقل العنب الأخير الذي بقي في باريس لإنتاج النبيذ وبه أيضا صالات الحفلات. ويتميز الحي بجمالة التاريخي المتميز الذي يحظي بشعبية كبيرة في باريس ويعد مقصدًا سياحيًا جذابًا لكل الزائرين من جميع أنحاء العالم.
وفي العاشرة يمكنك تناول القهوة والكعك حيث هناك الكثير من المقاهي والمخابز الجميلة، ويمكنك تجربة مقهى "Cuillier Abbesses"  في شارع إيفون-لي-تاك أو تجربة "Cuillier Montmartre " في شارع مونتمارتر مع مقاعده الخشبية وأضواءه النحاسية. وفي الحادية عشر، يمكن الاختيار بين التجول أو ركوب الدراجات على طول الطريق إلى وسط المدينة، حيث أن هناك مسارات للدراجات على الطرق الوعرة وغالبا ما تكون فكرة جيدة للمشي على الطرق المزدحمة. وأثناء توجهك إلى وسط المدينة، ستصل إلى شارع هوسمان، حيث ستقدم لك شركة غاليريز لافاييت شعورا بما اتجاهات الديكورات لهذا الموسم.

مونمارتر من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة

 

ومازالت "بويلون تشارتييه"، وقاعة الطعام "بيل إبوكو" التي افتتحت في عام 1896 لتلبية احتياجات العمال، تقدم أشهى المأكولات بأسعار معقولة جدا. أنها لا تقدم خدمة الحجز قبل الذهاب لكنك مضطر إلى الانتظار ولكن الأمر يستحق كل هذا العناء لتذوق الأطباق الفرنسية الأصيلة والمحلية.

وبعد تناول الغداء توجه إلى نهر السين من جانب واحد، تجد متحف اللوفر الذي يقدم لك أقدم القطع التاريخية في العالم، مع لوحات الموناليزا التي رسمها الفنان ليوناردو دا فينشي، وفينوس دي ميلو بين روائعه العديدة ايضا. إذا كنت مهتما بالفن الذي يعود إلى القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، فإن متحف أورساي عبر المياه يحتوي على كنوز بما في ذلك العديد من القطع الشهيرة التي تظهر في جميع كتب التاريخ الفني. وتوجه شرقا من نهر سين إلى جزيرة حيث تقف كاتدرائية نوتردام التي بنيت في القرن الثالث عشر، واستبدلت كنيسة نوتردام القديمة التي بُنيت في القرن السادس. الكنيسة مَبنية بالطراز الجوتي بإبداع باريسي مميز. كانت الكنيسة على مدى العصور مركزًا للصلاة، وللقاءات الثقافية.

وقبل التوجه شمالا إلى مركز جورج بومبيدو، ومعرض الفن الشاسع يمكنك التجول بمتاجر بيع الكتب الراقية والأشياء الفنية. أمام المبنى، ويقوم المرتزقون بعزف الموسيقى أمام تجمع من الناس. هناك الكثير من الأماكن لشراء الوجبات الخفيفة والكعك والقهوة. وتوجه شرقا إلى ماريز، وهي المنطقة التي نجت من الطرق المتسعة في الشوارع من بارون هوسمان وهكذا تحتفظ الممرات الضيقة اللمغطاه بالمباني القديمة والمعارض الفنية المستقلة والمحلات التجارية والمطاعم والباعة المتجولين، لتقديم المأكولات من جميع أنحاء العالم.

وتناول العشاء في ديريير في شارع دي غرافيليرز، وسط أسرة ودراجات وكراسي غير مطابقة. واليوم التالي في العاشرة صباحا، يمكنك تناول وجبة الأفطار في مطعم هوليبيلي في الدائرة العاشرة بالقرب من كانال سانت-مارتن، المكان مريح ومزدحم ويقدم قائمة الإفطار التي تتراوح بين المأكولات الفاخرة الفخمة (الفطائر والخبز) إلى الاطعمة الصحية (بودرة الشيا والغرانولا).
وتوجه إلى الغرب لإلقاء نظرة على قوس النصر.

ويقع في الجزء العلوي من الشانزليزيه، حيث يمكنك تصفح محلات المصممين المشهورين مثل لويس فويتون وكذلك مجموعة من المتاجر الشهيرة. وتوجه عبر نهر السين نحو برج إيفل، وتوقف في مطعم "لو بيتت كلير" لتناول الأطعمة الفرنسية الجيدة مثل السلطة، العجة واللحوم لتأكل في وضع تقليدي من الكراسي الخشبية الداكنة والأرضيات المبلطة. أو يمكنك اختيار المأكولات الراقية، وتناول الطعام في البرج نفسه، في 58 مطعمًا في الطابق الأول.

وبرج ايفل الذي يبلغ ارتفاعه 1023 قدمًا (312 مترًا) مكون من ثلاثة مستويات: المستوى الأول، 345 خطوة، المستوى الثاني، الذي يصل إليه المصعد من المستوى الأول، والجزء العلوي، الذي يتم الوصول إليه عن طريق المصاعد الزجاجية. وتوجه جنوب شرق البرج إلى حديقة لوكسمبورغ للانضمام إلى الباريسيين للعب  أو التسكع على البحيرة. ستمر على كنيسة سانت-سولبيس التي تعود للقرن الـ17، ستمر أيضا على بون مارشيه الجميلة، أول متجر في باريس، مع قاعة طعام مذهلة. وتناول وجبة في " Les Deux Magots"أو مقهى دي فلور، الذي حظوا بقائمة من الزبائن المبدعين امثال وايلد، همنغواي، بيكاسو، دالي، سارتر ودي بوفوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مونمارتر من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة مونمارتر من أفضل الأماكن في باريس بجدرانه المميزة



GMT 16:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة جوِّية تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 14:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل المقاهي في أمستردام للتمتّع بأوقات مُميَّزة

GMT 16:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 50 شاطئ في العالم لعام 2018

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات في جامايكا الغنيّة بالتاريخ

GMT 19:38 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مُحرِّر صحافي يستعرض مشاعره المُتغيّرة قبل زيارة باربادوس

أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates