أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة
آخر تحديث 02:46:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة

أفضل الوجهات السياحية
أبوظبي - صوت الإمارات

عشاق الطبيعة كثرٌ في هذا العالم، وبالطبع هناك أسبابٌ عديدة تجعلهم يعشقون جمالها ويرغبون في السفر إلى أماكن غنية بالمناظر الطبيعية، ولكنهم بالتأكيد ليسوا على درايةٍ كبيرة بأجمل تلك الأماكن الطبيعية التي يضمها العالم. هنا نرصد لكم أفضل تلك الأماكن، والتي من المهم أن تكون على أجندة السفر إليها في عام 2023، بحسب "ناشونال جيوغرافيك".
  المرتفعات الأسكتلندية

  في العصور القديمة، كانت الوديان والتلال في إسكتلندا مغطاة بغابة كاليدونيان العظيمة، لكن قروناً من قطع الأشجار والرعي الجائر دمرت النظام البيئي. الآن هناك تحرك لإعادة المرتفعات إلى أراضيها الحرجية الأصلية من خلال زراعة الأنواع المحلية، وإعادة إدخال النباتات والحيوانات السابقة في عملية تسمى "إعادة البناء"، وخطوات كبيرة قادمة في عام 2023، مما يعني عودتها إلى ما كانت عليه من جمال جبالها وطبيعتها.

  وقامت محمية Alladale البرية، التي تبلغ مساحتها 23 ألف فدان بالفعل بزراعة ما يقرب من مليون شجرة، وسيبدأ مشروع أفريك هايلاندز في استعادة 500 ألف فدان تمتد من بحيرة لوخ نيس إلى الساحل الغربي، في مبادرة مدتها 30 عاماً.
  سلوفينيا

  بصفتها رائدة منذ فترة طويلة في مجال السياحة المستدامة، تعمل سلوفينيا الآن على تطوير طرق ركوب الدراجات في مجال السياحة الغذائية الخضراء لزيارة المزارع وكروم العنب، وصانعي الجبن، ومنتجي الأغذية الآخرين.

  تشتهر سلوفينيا على نطاق واسع بكونها رائدة في مجال السياحة المستدامة، وقد أعدت بالفعل عدداً من الجولات الصديقة للبيئة في إطار مخططها الأخضر، الذي يبلغ من العمر سبع سنوات على مستوى البلاد، والآن تمت إضافة عنصر جديد إلى القائمة: طريق سلوفينيا جرين جورميه. مسار الطعام هذا الذي يمتد لـ 11 يوماً، ويتألف من 10 وجهات مصمم خصيصاً لراكبي الدراجات.

  ويمكن لراكبي الدراجات الوصول إلى الكثير من الريف النائي، لاكتشاف تلك الطبيعة الخلابة والمنتجات الرائعة، ويمتد الطريق عبر البلاد، من العاصمة ليوبليانا، عبر وادي سوكا، بمناظره لجبال الألب، إلى هضبة كارست المرصعة بالكهوف، وعلى طول نهري درافا وسافا.
  حديقة بيج بيند في تكساس

  يوجد في هذا الجزء النائي والقاحل من غرب تكساس أنواعاً من الصبار أكثر من أي منتزه وطني آخر، بالإضافة إلى الطيور مثل رواد الطريق وأوريول سكوت الصفراء الزاهية والثدييات مثل جافلينا.   ولكن المواجهات مع الحياة البرية تبدو مختلفة في الصحراء، إذ أنهم يذكرونك بأن الحياة في نفس الوقت ثمينة وفي المكان الذي لا تتوقع أن تجدها فيه.
 جزر الأزور

  تحافظ برامج الاستدامة الحائزة على جوائز على العجائب الطبيعية لهذا الأرخبيل البركاني المعروف بمشاهدة الحيتان والينابيع الحرارية.

  هذه الأرض ولدت من النار، ولكنها الآن غارقة في اللون الأخضر، حيث تقع سلسلة الجزر البركانية هذه في وسط المحيط الأطلسي، وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في البرتغال، وتقع على بعد حوالي 1000 ميل من سواحلها.

  وتضم محميات للحياة البرية إذ تم الاعتراف ببعضها كواحة لـ 28 نوعا من الحيتان والدلافين، كما تأخذ جزر الأزور السياحة المستدامة على محمل الجد.
  بوتسوانا

  تواصل دولة بوتسوانا الواقعة في جنوب إفريقيا مواجهة سلسلة من التهديدات التي تتعرض لها المتنزهات الوطنية الشاسعة والغنية بالحياة البرية ومحميات الصيد، لكن الجهود الجديدة لمكافحة الصيد الجائر، والسياحة التطوعية، والتوعية المجتمعية تساعد في تخفيف بعض الضغط.   وتعمل حركة بقيادة محلية على استعادة الأنواع المهددة بالانقراض، وإنشاء ممرات للحياة البرية، وتطوير مشاريع سياحية مملوكة للمجتمع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"ناشونال جيوغرافيك " أوّل علامة تجارية يتابعها 100 مليون على "إنستغرام"

فلاي دبي تطلق تصميماً جديداً لبوابتها الخاصة بوكلاء السفر شركائها التجاريين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates