رئيس الوزراء المصري يكشف عن خطة تعليمية لمحاربة البطالة
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

صرَّح لـ"صوت الإمارات" بأنَّه مشروع قومي لـ"مصر الحديثة"

رئيس الوزراء المصري يكشف عن خطة تعليمية لمحاربة البطالة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء المصري يكشف عن خطة تعليمية لمحاربة البطالة

رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب
القاهرة - توفيق جعفر

صرَّح رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، بأنَّ حكومته تسعى بشتى الطرق إلى تطوير منظومة العملية التعليمية في مصر سواء التربية والتعليم، والتعليم الفني، والتعليم العالي، والبحث العلمي، مشيرًا إلى أنَّ التعليم هو المشروع القومي لمصر الحديثة، موضحًا أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدّد على الاهتمام بالتعليم، واصفا أنَّ تطوير منظومة التعليم ستضع مصر ضمن قائمة الدول المتقدمة.

وأكد محلب، في حوار مع "صوت الامارات" أنَّه طلب من وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، تطوير المناهج الدراسية، والعمل على تطوير شامل لجميع المدارس التي تحتاج صيانة عاجلة، كما طالبه بوضع خطة لبناء مدارس جديدة خلال الـ3 أعوام المقبلة للقضاء على ظاهرة الكثافة الطلابية داخل الفصول.

وشدَّد على وزير التربية والتعليم أن يجري جولات مفاجئة على المدارس للتأكد من انتظام الدراسة، قائلًا: "طلبت من الرافعي استبعاد أي مسؤول يتقاعس عن تأدية مهام عمله داخل التربية والتعليم".

وأشار إلى أنَّ فكرة إنشاء وزارة جديدة للتعليم الفني والتدريب المهني، رائعة؛ لتطوير التعليم وربط المناهج الدراسية بحاجات سوق العمل، والقضاء على البطالة، لافتًا إلى أنَّه اجتمع خلال الأسبوعيين الماضيين، بوزير الدولة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد يوسف، للاطلاع على هيكل الوزارة الجديدة، وكيفية ربط مناهجها بسوق العمل، قائلا: "حددنا موازنة وزارة الدولة للتعليم الفني والتدريب المهني بقيمة 9 مليارات جنيه، سيتم اعتمادها مع بداية السنة المالية الجديدة".

وأوضح محلب، أنَّ الجامعات المصرية تعمل باستمرار للحصول على مراكز متقدمة في التصنيف العالمي كل عام، مشيرًا إلى أنَّ وزارة التعليم العالي ستضع خطة عاجلة لتطوير التعليم وخلق فرص عمل للخريجين، مؤكدًا أنَّه يتابع تقارير أداء وزراء التعليم يوميًا لمعرفة خططهم في تطوير منظومة العملية التعليمية في مصر.

وبيَّن أنَّه اجتمع مع أعضاء لجنة تطوير مناهج التعليم، في مجلس الوزراء، السبت، لوضع خطة تطوير مناهج التعليم في مصر بمختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، سواء في التعليم العام، أو الأزهري، مؤكدًا أنَّ هناك حاجة ماسة لتطوير المناهج والمقررات الدراسية، بما يواكب تطورات العصر الحديث، ويلبي حاجة المجتمع ويخدم سوق العمل، ويسهم في توفير فرص حقيقية للخريجين داخل مصر وخارجها بما يواكب التطورات العالمية.

ونوَّه رئيس مجلس الوزراء، بأنَّ تطوير المناهج ومراجعتها أمر مستمر، حسب تطورات الأحداث، مشيرًا إلى أنَّ الهدف من ذلك تخريج طالب واعٍ، قادر على المنافسة، يكتسب مهارات القرن الحادي والعشرين، موضحًا: "هذا يتطلب أن يكون لدينا مناهج تعليمية تضع أقدامنا على المستقبل، ولا تلقي بأبنائنا في متاهات الخرافات والخزعبلات".

وتابع محلب: "من المهم أن نبدأ في تطوير المناهج على التوازي في كل مراحل التعليم قبل الجامعي، سواء التعليم العام أو الأزهري، فضلًا عن التعليم الجامعي، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على عدم السماح بأي مؤسسات تعليمية موازية خارج الاعتماد الرسمي سواء أكان تعليمًا علميًا أم دينيًا، مع عدم السماح بتدريس أي مناهج، لاسيما الدينية غير المعتمدة، وعدم السماح للجمعيات والمدارس والمعاهد الخاصة بتدريس مناهج خاصة بها تحت أي مسمى".

وأضاف: "تم التشديد على عدم السماح لأي جهة غير تعليمية بإعطاء رخص بإنشاء مؤسسات تعليمية، وفي مجال معاهد الثقافة الإسلامية يقتصر على المؤسسات التابعة للأزهر الشريف ووزارة الأوقاف".

واستطرد: "إنه لن يكون هناك مناهج دراسية تساعد الطلاب على التطرف والانضمام إلى المنظمات المتشددة، ولكن سنعمل على وضع مناهج دراسية تعتمد على الابتكار والخيال العلمي، وأيضا حب الوطن والتسامح، حان الوقت لبناء دولة مصرية حديثة بسواعد أبنائها".

وعن الأوضاع التي تمر فيها البلاد، أكد رئيس مجلس الوزراء، أنَّ مصر عانت كثيرا خلال الـ4 أعوام الماضية منذ ثورة 25 يناير، مرورا بحكم جماعة "الإخوان" المحظورة، وعزل محمد مرسي، مشيرًا إلى أنَّ مصر بدأت تتعافى من حالة التدهور التي كانت تعاني منها، قائلا: "مصر عازمة على مواصلة حربها ضد التطرف.. وأرواحنا فداء لهذا الوطن العظيم"، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعمل بكل جهد لتوفير حياة كريمة لجموع الشعب المصري"، لافتًا إلى أنَّ المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ آذار/ مارس الماضي حقق نجاحات كبيرة.

وعن الانتخابات البرلمانية، قال رئيس مجلس الوزراء "إنَّ الحكومة مصممة على إجراء الانتخابات في أسرع وقت، ولابد أن يكون هناك رؤية وتوافق من أجل الوطن، والحكومة جزء من الشعب ومتواصلة دائمًا معه وتعمل على خدمته".

وشدَّد محلب، على أنَّ انتخابات مجلس النواب لابد أن تتم بتوافق من كل القوى السياسية والحزبية، مبرزًا أنَّ اللقاءات التي تم عقدها مع الأحزاب والقوى السياسية تضمنت تقريب وجهات النظر والحوار المجتمعي من أجل التعرف على الآراء والمقترحات حول مواد القوانين التي تحتاج لتعديلات، لعدم تعرض المجلس للحل.

ولفت إلى أنَّ انتخاب مجلس نواب يعني بناء دولة ديمقراطية حديثة، مؤكدًا أنَّ الحكومة تقف على الحياد وأنَّ الشعب المصري قادر على اختيار من يمثله، مشيرًا إلى أن الهدف من اللقاءات التي عقدها مع الأحزاب والقوى السياسية هو الوصول إلى توافق وطني وسياسي، قائلا "وجود البرلمان المنتخب هو مصلحة ومنفعة واضحة للجميع".

وعن "عاصفة الحزم"، قال محلب "إنَّ مصر حصن أمان للدول العربية، وأمن الخليج أمن قومي، ولن نسمح لأحد على الإطلاق بتهديد أمننا القومي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يكشف عن خطة تعليمية لمحاربة البطالة رئيس الوزراء المصري يكشف عن خطة تعليمية لمحاربة البطالة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates