المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات
آخر تحديث 18:13:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هندسة الديكور مي الجداوي لـ " صوت الإمارات"

المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات

مهندسة الديكور مي الجداوي
القاهرة- شيماء مكاوي

كشفت مهندسة الديكور مي الجداوي لـ" صوت الامارات" إن المزج بين القديم والحديث هو أحدث أساليب الديكور المتبعة حاليا.وأكدت الجداوي أن المزج بين الديكورات الكلاسيكية والحديثة هي أحدث صيحات الموضةوالمزج بين الماضي و عراقته و أصالته و ألوانه و محدوديته و ما يحمله بين ثناياه من الحنين لأيام مضت عبقت فيها رائحه الأصالة والجدية و التمسك بكل ما هو تراثي و متين وبين الديكورات الحديثة و ما تحمله من الحاضر و التنوع وألوانه الحديثة و تحديث لمفاهيم التطور و العملية و المرونة ، وهذا المزج يناسب جميع الأذواق ويعطي أحساس بالراحة .

 

وتابعت الجداوي :على سبيل المثال خامة النحاس تعد من الخامات التراثية القديمة من خلال ألوانها الاصفر و الأحمر و يعتبر النحاس من الخامات التراثية التي استخدمت من اّلاف السنين و لكن لابد من إظهاره في شكل حديث و أسلوب غير تقليدي من ناحية استخدام تصميمات حديثه تطرق عليه و إدخال عليه بعض الخامات الممزوجة معه مثل الجلد بألوانه المختلفة أو عمل برواز وإطار له من الخشب الزان أو إدخاله في تجويف داخل الحائط وعمل إضاءة له.

 

وأضافت الجداوي أنه يمكن إدخال قطع الأرابيسك إلى الديكورات الحديثة أو القيام بصقل الخط العربي على أحد الجدران ليضفي علي الجو وقارًا مميزًا.

المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات

وعرضت الجداوي أهم الأمثلة علي المزج بين الطراز القديم او الكلاسيك بالطراز الحديث ومنها غرفه المعيشة حيث إنها تتطور طبيعي لغرفة الضيوف التي كانت موجودة في الماضي حيث إن غرفه المعيشة لم يكن متعارف عليها حتي القرن العشرين.وتم الدمج بين حجرة الضيوف والمعيشة لتصبح في النهاية غرفه المعيشة هي أهم حيز في المنزل و أصبح يتضمنها المزيد من الخصوصية و الراحة.واستطردت: ومن أهم الافكار التي تم الدمج والمزج بينهما استخدام لوح الزيت فقد كنا نري قديما استخدام لوح الزيت بكثرة و لكنه كان قاصرا علي التصاميم المستوحاة من الطبيعة والاشجار و خلافه,

المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات

أما الاّن في العصر المعاصر نجد استخدام لوح الزيت و لكن مع إدخال التصاميم الحديثة لها مثل الأشكال المجردة و الأشكال الهندسية.

المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات

المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات المزج بين الماضي العريق والحاضر الحديث أحدث الصيحات



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates