فنزويلا تختار خليفة هوجو تشافيز بعد شهر على رحيله
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فنزويلا تختار خليفة هوجو تشافيز بعد شهر على رحيله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنزويلا تختار خليفة هوجو تشافيز بعد شهر على رحيله

كاراكاس ـ يو.بي.آي

بعد شهر على رحيل رئيسهم الجماهيرى هوجو تشافيز ينتخب الفنزويليون، اليوم الأحد، خلفا له فى اقتراع تدور المنافسة فيه بين نيكولا مادورو، الذى اختاره قبل وفاته، لتولى القيادة وزعيم المعارضة هنريكى كابريلس، فى بلد غنى بالنفط ومنقسم بعد 14 سنة على "الثورة الاشتراكية". ودعا نحو 19 مليون ناخب للتوجه إلى صناديق الاقتراع بين الساعة 6,00 والساعة 18,00 بالتوقيت المحلى (10,30 و22,30 ت غ) بعد حملة قصيرة لم تتجاوز العشرة أيام هيمنت عليها ذكرى تشافيز الذى خطفه الموت، بعد صراع مع مرض السرطان فى الخامس من مارس الماضى، على خلفية تبادل الشتائم والكلام الحاد. ويشرف حوالى 150 ألف عنصر من قوات النظام على أمن مراكز التصويت فى سائر أرجاء البلاد، التى أغلقت حدودها منذ بداية الأسبوع بأمر من السلطات التى نددت بـ"مخططات لزعزعة الاستقرار" مدبرة من الخارج. وقد حث مادورو، الذى كان الذراع اليمنى للرئيس تشافيز، الذى اختاره خلفا له قبل وفاته، مناصريه على تحقيق آخر رغبات "القائد"، و"متابعة إرثه" فى وجه "البرجوازيين" و"الفاشيين". وأكد اليخندرو الميدا، وهو عامل متقاعد فى السابعة والستين من عمره "أن صوتى سيكون لمادورو لكن قلبى سيكون مع تشافيز"، ملخصا بذلك شعور غالبية الموالين الذين ما زالوا شديدى الحزن على زعيمهم الراحل. وينطلق مادورو (50 عاما) من موقع قوة، مدعوما بتقدمه الكبير فى استطلاعات الرأى على منافسه كابريلس (40 عاما) حاكم ولاية ميراندا (شمال). وتتراوح نسبة تقدمه على خصمه بما بين 10 و20 نقطة، بحسب الاستطلاعات. وارتقى مادورو القادم من الأوساط النقابية، والذى كان سابقا سائق حافلة، بسرعة أعلى المراتب فى النظام، ليصبح وزيرا للخارجية اعتبارا من العام 2006، ثم نائبا للرئيس فى 2012، قبل أن يتولى الرئاسة بالوكالة. وقدم نفسه أثناء الحملة على أنه "الضامن الوحيد" للبرامج الاجتماعية الممولة من الثروة النفطية للبلاد التى تملك أكبر احتياطى للخام فى العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنزويلا تختار خليفة هوجو تشافيز بعد شهر على رحيله فنزويلا تختار خليفة هوجو تشافيز بعد شهر على رحيله



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates