صحيفة تربط استقالة البابا باكتشاف رجال دين مثليي الجنس
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة تربط استقالة البابا باكتشاف رجال دين مثليي الجنس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة تربط استقالة البابا باكتشاف رجال دين مثليي الجنس

روما ـ وكالات

  رفضت دوائر الفاتيكان التعليق على خبر نشرته صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية ربطت فيه استقالة بنديكيتوس السادس عشر باكتشاف "رجال دين مثلي الجنس داخل الفاتيكان"، واكتفى المتحدث باسمه فيديريكو لومباردي بالدعوة الى تحمل المسؤوليات، فيما تردد ان البابا اتخذ قرار الإستقالة  في 17 كانون الأول/ديسمبر في اليوم نفسه الذي تلقى فيه ملفا يضم اتهامات لثلاثة كرادلة للنظر في ما يسمى قضية "فاتيليكس". وتطرق تقرير الصحيفة ، الى اعتقال  كبير الخدم للبابا ، باولو غابرييل، وتوجيه اليه تهمة سرقة وتسريب المراسلات البابوية التي صورت الفاتيكان على انه بؤرة من المتآمرين يقوم على اساس الاقتتال الداخلي، ويضم الملف "مجلدين من 300 صفحة تقريبًا " تم الإحتفاظ به داخل شقة آمنة تابعة للبابوية، وسيتم تسليمه إلى خلف البابا بعد انتخابه. وفي اقتباس واضح من التقرير، قالت الصحيفة أن بعض مسؤولي الفاتيكان قد خضعوا "للتأثير الخارجي" من العلمانيين الذين لديهم روابط ذات "طبيعة غريبو" وأشارت الصحيفة الى تعرض بعضهم  لمحاولات الابتزاز. ونقلت عن مصدر "قريب جدا من الذين كتبوا التقرير" ان  "كل شيء يدور حول عدم مراعاة الوصايا السادسة والسابعة" وتأمر الوصية السابعة بعدم السرقة كما تحظر الوصية السادسة الزنا ولكن في المذهب الكاثوليكي يأتي تحريم الزنا إلى تحريم أعمال مثلي الجنس. وقالت الصحيفة أن تقرير الكرادلة "حدد سلسلة من أماكن الاجتماعات داخل روما وخارجها، وكان ضمنهم فيلا خارج العاصمة الإيطالية، في إحدى ضواحي روما، وصالون تجميل في وسط المدينة ، وجامعة سابقة كانت قيد الاستخدام من قبل رئيس الأساقفة الإيطالي. وقال الأب فيديريكو لومباردي، المتحدث باسم الفاتيكان،: "لن تقوم لجنة الكرادلة ولا أنا بالإدلاء بأي تصريح  لتأكيد أو نفي الإتهامات المتعلقة بهذه المسألة دعونا نتحمل المسؤوليات. " وأضاف أن تفسيرات التقرير خلقت "توترا وهذا هو عكس ما يريد  البابا والكنيسة " في النهج المتبع في الاجتماع السري للكرادلة لإنتخاب خلف للبابا بنديكتوس السادس عشر. وترأس اللجنة المكونة من ثلاثة اعضاء للتحقيق في القضية "فاتيليكس" البابا جوليان هيرانز الإسباني ويساعده الكاردينال سالفاتوري دي جيورجي ، وهو رئيس الأساقفة السابق في باليرمو، والكاردينال جوزيف تومكو السلوفاكي ، الذي ترأس قسم المبشرين في الفاتيكان. وكان البابا اكد انه سيتنحى في نهاية هذا الشهر، ليكون بذلك أول بابا يستقيل طوعا منذ أكثر من سبعة قرون مضت. بعد الإعلان عن رحيله كان قد أشار مرتين الى مكائد داخل الفاتيكان، قائلا إن الإنقسامات "تشوه وجه الكنيسة"، وحذر من "إغراءات السلطة". تقرير صحيفة لا ريبوبليكا هو الاحدث في سلسلة من الإدعاءات بوجود شبكة من مثلي الجنس داخل الفاتيكان، ففي العام 2007 تم وقف مسؤول كبير في قسم للكهنوت، بعدما تم تصويره في برنامج على التلفزيون الايطالي وهو يقوم بما يبدو بمبادرات جنسية لرجل أصغر سنًا. العام 2010 تم طرد مرتل لإدعائه شراء البغايا من الذكور لرجل ينتمي للبابوية، وبعد بضعة أشهر استخدمت مجلة إخبارية أسبوعية الكاميرات الخفية لتسجيل زيارات الكهنة للنوادي والحانات المخصصة لمثلي الجنس وممارستهم للجنس. الفاتيكان لا يدين مثليين جنسيا، لكنه يعلم أن ممارسة الجنس مع مثلي الجنس هو من صفات "المختلين جوهريا". ومنع البابا بنديكتوس السادس عشر مثلي الجنس من الرجال من دراسة الكهنوت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة تربط استقالة البابا باكتشاف رجال دين مثليي الجنس صحيفة تربط استقالة البابا باكتشاف رجال دين مثليي الجنس



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:16 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

وفاة "المرأة الحديدية" مارغريت تاتشر

GMT 02:21 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

شاحن لاسلكي لهواتف «آي فون» الجديدة

GMT 02:42 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

درجات الحرارة المتوقعة في الإمارات اليوم الثلاثاء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

" Mazda6 الكومبي" تظهر في معرض جنيف المقبل

GMT 05:47 2015 الأحد ,05 إبريل / نيسان

خالد سليم يهدي جمهوره "حبيب حياتي" و10 أغانٍ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates