إدانة عضو في حزب الله في قبرص في قضية التخطيط لهجمات ضد إسرائيل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدانة عضو في "حزب الله" في قبرص في قضية التخطيط لهجمات ضد إسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدانة عضو في "حزب الله" في قبرص في قضية التخطيط لهجمات ضد إسرائيل

نيقوسيا ـ أ.ف.ب

  دانت محكمة قبرصية الخميس رجلا اعترف بانه عضو في حزب الله اللباني بتهمة الضلوع في التخطيط لشن هجوم على مصالح اسرائيلية في الجزيرة المتوسطية. واعتقل حسام طالب يعقوب (24 عاما) الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسويدية، في مدينة ليماسول في تموز/يوليو الماضي وادين بخمس تهم من بينها الانتماء الى منظمة اجرامية والمشاركة في عمل اجرامي وتبييض الاموال. وقال قضاة المحكمة الجنائية في ليماسول في حيثيات الحكم التي جاءت في 80 صفحة "لا توجد اية طريقة لتفسير هذه الافعال بانها بريئة". وبرأت المحكمة يعقوب الذي يواجه حكما بالسجن مدته 14 عاما، من ثلاث تهم تتعلق بالتامر لارتكاب جريمة. وستنعقد المحكمة مرة اخرى في 28 اذار/مارس للاستماع الى مرافعات بتخفيف الحكم والنطق بالحكم. وقال يعقوب امام المحكمة الشهر الماضي انه جمع معلومات عن سياح اسرائيليين يزورون الجزيرة، الا انه نفى التخطيط لمهاجمتهم. وقال يعقوب انه طلب منه جمع معلومات عن وصول الرحلات الاسرائيلية الى قبرص وارقام لوحات الحافلات التي تحمل السياح الاسرائيليين. وقال انه لا يعلم بالغرض الذي ستستخدم المعلومات لتحقيقه، واعتقل في تموز/يوليو الماضي قبل ان يتمكن من نقل المعلومات الى الشخص الذي طلبها في لبنان. وذكرت المحكمة ان حزب الله امر يعقوب بالقيام بست مهمات في قبرص منذ كانون الاول/ديسمبر 2011 وانه تلقى مبلغ 4800 دولار من الحزب الشيعي. واضافت ان المتهم اتصل بحزب الله من عدد من مقاهي الانترنت في مدن مختلفة. ونفى يعقوب في افادته التخطيط لشن اي هجوم، الا انه اقر بانتمائه الى حزب الله منذ اربع سنوات، واكد انه يعمل فقط في الفرع السياسي للحزب. وقال المتهم انه تلقى اوامر من عميل سري لحزب الله يدعى ايمن، وصدرت اليه اوامر بجمع معلومات عن فنادق ومستشفيات في مدن قبرصية من بينها ليماسول وايا نابا. وقال ان السبب الرئيسي وراء حضوره الى قبرص يتعلق بالاعمال وبشكل خاص بشراء عصير فواكه ينتج محليا. وتعد قبرص وجهة مفضلة لدى السياح الاسرائيليين حيث زاد عددهم بنسبة 23,5% في 2012 ليصل الى 39420 سائحا. وعقب اعتقال يعقوب، قتل خمسة سياح اسرائيليين وسائقهم في تفجير حافلة في مطار في بلغاريا، في اكثر الهجمات دموية يتعرض له الاسرائيليون منذ 2004. والقت اسرائيل بمسؤولية الهجوم على ايران وحزب الله الموالي لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة عضو في حزب الله في قبرص في قضية التخطيط لهجمات ضد إسرائيل إدانة عضو في حزب الله في قبرص في قضية التخطيط لهجمات ضد إسرائيل



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates