الإعلام أخطأ بحق الفلسطينيين وأنا سعيد بزيارتها الثانية
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاعر المصري هشام الجخ لـ"صوت الإمارات":

الإعلام أخطأ بحق الفلسطينيين وأنا سعيد بزيارتها الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلام أخطأ بحق الفلسطينيين وأنا سعيد بزيارتها الثانية

الشاعر المصري هشام الجخ
رام الله - عثمان أبو الحلاوة

أعرب الشاعر المصري هشام الجخ عن سعادته البالغة، عقب وصوله إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بالزيارة الثانية للأراضي الفلسطينية والتي سيقدم فيها لقاءات فنية عدة في مختلف المحافظات، متمنيًا أن يزورها في المرة الثالثة بعيدًا عن اللقاءات الشعرية.

وأكد الجخ في مقابلة خاصة مع "صوت الإمارات" أنَّ الإعلام المصري أخطأ في مهاجمة الفلسطينيين وخصوصًا أهالي غزة، مشدّدًا على أنَّ المواطن الفلسطيني هو شقيق المواطن المصري والعكس كذلك، مشيرًا إلى أنَّ العروبة يجب أن تجمع بين كل المواطنين العرب دون التفرقة أو العصبية أو المساس بوطنية الآخر.

وشارك الجخ عقب وصوله مدينة رام الله، في مؤتمر صحافي حمل شعار "معًا نحو إلغاء التأشيرات بين الدول العربية" عُقِد في فندق "جراند بارك" وسط المدينة، وتحدّث فيه عن زيارته فلسطين ومدى سعادته بوجوده للمرة الثانية فيها، مشيرًا إلى أنَّ فلسطين دولة واحدة ولا تفريق بين غزة والضفة، مشيدًا بنصر المقاومة الذي تحقّق في غزة.

وحمل المؤتمر الصحافي رسالة وطنية عربية تطالب بإلغاء التأشيرات بين الدول العربية، حيث أكدت شركة "ديزاين سليوشن" المستضيفة والمنظمة للزيارة، بأنَّ هذا الشعار سيكون حاضرًا في كل اللقاءات الخاصة بالجخ في الأيام المقبلة، سواء في رام الله أو نابلس أو بيت لحم أو الخليل، وهي الأماكن التي سيزورها الجخ لعقد أمسيات شعرية.


وفي تصريحاته إلى "العرب اليوم" عن ما إذا كانت الأرض الفلسطينية توحي للشاعر بكلمات أو أشعار عن فلسطين، أكد الجخ، بأنَّ الكلمات حين يكتبها لا ترتبط بمكان وجوده، "فالشاعر يجب أن يكون في مكان هادئ يبعث الراحة النفسية لكي يأتي الإلهام بكتابة الشعر".


وأوضح الجخ، أنَّ زيارته فلسطين فيها الكثير من الفعاليات وهو الأمر الذي يعيق وجود الجو المناسب لتأليف الشعر، متمنيًا أن يحضر إلى فلسطين مرة ثالثة ولكن بعيدًا عن المؤتمرات الصحافية واللقاءات الشعرية ، لتكون زيارة خاصة يستمتع فيها بجمال فلسطين ومحافظاتها لكي يكتب الشعر من على الأرض الفلسطينية .

وأشار إلى أنَّ الفرق بين الزيارتين الأولى والثانية إلى فلسطين، أنَّ الزيارة الثانية الجارية تحمل مسؤولية أكبر، خصوصًا وأنَّ هذه الزيارة فيها أربعة لقاءات شعرية، وسيقدَّم على الأرض الفلسطينية قصيدة جديدة سيلقيها للمرة الأولى خارج الأراضي المصرية، إضافة إلى لون جديد وهو مزج الشعر بالموسيقى مع الملحن باسل زايد.

من جانبه، كشف الملحن باسل زايد عن عمل فني جديد يجري التحضير له، يتضمن مزج ما بين اللحن وكلمات الشعر، وهو عمل فني مشترك مع الجخ سيكون بعنوان "ما تزعليش" وسيتم تجهيز العمل بإمكانات عالية في جمهورية مصر العربية، مؤكدًا على التعاون الفني المشترك الذي سيضفي جمالًا على الشعر والموسيقى.

يُذكر أنَّ الشاعر هشام الجخ سيقدَّم لقاءات شعرية عدة في محافظات رام الله ونابلس وبيت لحم والخليل في الأيام القليلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام أخطأ بحق الفلسطينيين وأنا سعيد بزيارتها الثانية الإعلام أخطأ بحق الفلسطينيين وأنا سعيد بزيارتها الثانية



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates