التشكيلية لينا رزق هوية بصرية متفردة تمزج الواقعية بالتعبيرية
آخر تحديث 00:20:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" سر التركيز على الوجوه الإنسانية

التشكيلية لينا رزق هوية بصرية متفردة تمزج الواقعية بالتعبيرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التشكيلية لينا رزق هوية بصرية متفردة تمزج الواقعية بالتعبيرية

فن يجمع بين الواقعية والتعبيرية
دمشق - ميس خليل

تسعى  الفنانة التشكيلية الشابة لينا رزق إلى إحداث هوية بصرية متميزة ومتفردة لنفسها باعتمادها على أسلوب يجمع بين الواقعية والتعبيرية ويعتمد على تصوير الحالات النفسية المتناقضة للبشر بالتركيز على الوجه الإنساني.

وأكدت رزق في تصريح إلى "صوت الامارات" أنَّها تركز في لوحاتها على الوجوه البشرية؛ لأنها خير تعبير عن الإنسان، لاسيما أنَّها تعكس المشاعر والعواطف، مشيرة إلى أنَّها في كل لوحة تجعل الوجه يحكي قصةً مختلفة ومعنى جديدًا عن الأخرى.

وأوضحت أنها تسعى من خلال لوحاتها إلى التركيز على قضايا المرأة ومعاناتها في المجتمع عبر عرض تقاسيم الوجه وجعلها مرآة تعبر عن أحاسيسها.

وأشارت رزق إلى تركيزها على المرأة لأنها تعتبرها أساس المجتمع وليست نصفه، موضحة أنَّها تجسد ذلك في أعمالها كونها الأم والزوجة والأخت وهي دائمًا تدعم من حولها في كل مراحل الحياة.

وأبرزت أنَّها ﻻ تعتمد في لوحاتها على مدرسة فنية واحدة وإنما تدمج بين المدرستين الانطباعية والواقعية بلوحة واحدة فتصور الوجه مثلًا بالاعتماد على المدرسة الواقعية والشعر على شكل شخوص صغيرة منفذة بطريقة تحاكي المدرسة الانطباعية.

يُذكر أنَّ الفنانة لينا رزق خريجة كلية الفنون الجميلة في دمشق، شاركت في مجموعة من المعارض الجماعية ونظمت أول معرض فردي لها في المركز الثقافي الروسي والمعرض الثاني في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشكيلية لينا رزق هوية بصرية متفردة تمزج الواقعية بالتعبيرية التشكيلية لينا رزق هوية بصرية متفردة تمزج الواقعية بالتعبيرية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates