المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث
آخر تحديث 17:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أن السيّدة الوحيدة التي لم تصورها هي المستشارة أنغيلا ميركل

المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث

المصورة آني ليبوفيتش
لندن - كاتيا حداد

نجحت المصورة آني ليبوفيتش في التقاط آلاف الصور، باعتبارها مصورة بارزة عالميًّا، ويظهر المعرض الأخيرة للمصورة البارزة مجموعة صور بورتريه للنساء، بما في ذلك أونغ سان سو كيي وأديلي وصانعة الأفلام الوثائقية لورا بويتراس وراقصة البالية ميستي كوبلاند واختصاصية الحيوانات جين جودال.

المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث
وأكّدت ليبوفيتش أن تصوير جودال كان من أسرع لقطاتها، مضيفة "استغرقت فقط ثمان دقائق، ولا أعرف أحدًا يحب التقاط صورة له، ومن الطبيعي ألا يحب الناس التقاط الصور لأنهم يجب أن يتعاملوا مع أنفسهم ويعيدوا اكتشافها، إلا أن جودال كانت سعيدة بالنتيجة، ولكني أدركت عندما عدت إلى الأستوديو أن هذه بالفعل نظرتها عندما تنظر إلى الشمبانزي، وربما هذا هو سبب حب الشمبانزي لها".
وبدأت ليبوفيتش مشروعها في تصوير النساء في عام 1999، بناءً على اقتراح من شريكتها سوازن سونتاغ، التي توفيت في عام 2004، وعندما تواصل البنج السويسري UBS في الآونة الأخيرة مع المصورة للعمل على مهمة محتملة، اقترحت ليبوفيتش مشروعًا لتصوير النساء من أصحاب الإنجازات، وأوضحت ليبوفيتش أن السيدة الوحيدة التي لم تقم بتصويرها هي المستشارة أنغيلا ميركل، وهي ربما تكون أهم سيدة في العالم اليوم.
وأوضحت ليبوفيتش " لقد طلبت تصويرها بالفعل، وأذكر عندما قمت بتصوير الملكة إليزابيث لم أصدق أنه أتيحت لي هذه الفرصة، وأثناء المغادرة بعد التصوير سألت السكرتيرة الصحافية لها عن سبب موافقتها الآن، على الرغم من أنني طلبت تصويرها منذ 5 سنوات، لكنها أخبرتني أن في ذلك درسًا هامًّا وهو المثابرة".

المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث
وتبدو في معرض ليبوفيتش السيدة المشهورة المتحولة جنسيا ستالين جينر، والتي صورتها ليبوفيتش مرتدية كورسيه أبيض، وهي الصورة التي استخدمت كغلاف لمجلة Vanity Fair، وأوضحت ليبوفيتش أنها كانت تجربة رائعة مضيفة " لا يزال بروس هناك ولكن التي ظهرت هي ستالين، ولم يكن المشروع مجرد صورة ولكني أردت مساعدة ستالين في الظور، أردت أن أمنحها أفضل بداية لها، لقد كانت هادئة في اليوم الأول لكنها توترت قليلًا في الأيام المقبلة، لكنها تغلبت على الأمر وكانت جميلة".
وقامت ليبوفيتش أيضا بتصوير صاحبة المطعم أليس ووترز، والموديل الروسية ناتاليا فوديانوفا، والمغنية تايلور سويفت والممثلة لوبيتا نيونغ والكاتبة غلوريا ستاينم، ومن المقرر أن تقوم ليبوفيتش بتصوير ملالا يوسف زاي وسيرينا وفينوس وليامز والفنانة مارينا ابراموفيتش.
وأوضحت ستاينم أن مشروع تصوير النساء مهم بالفعل، مضيفة " لم يكن هناك تجسيد للنساء باعتبارهن يمثلن جميع الكائنات البشرية من قبل، ومن هنا تأتي أهمية هذا المعرض، ووراء كل صورة تكمن قصة، ومن المذهل وجود قصة إنسانية كاملة في كل صورة".
وافتتح معرض ليبوفيتش الذي يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث في Wapping Hydraulic Power Station والتي كانت مساحة مخصصة للفنون حتى عام 2013، ومن المقرر أن ينتقل المعرض إلى طوكيو، سان فرانسيسكو، سنغافورة، هونغ كونغ، مكسيكو سيتي، اسطنبول، فرانكفورت ونيويورك وزيوريخ بعد إقامته في لندن، وتنضم مجموعة من الصور الحديثة لمجموعة UBS الفنية، والتي تعد واحدة من أكبر مجموعات الفن المعاصر في العالم، والتي تضم أكثر من 30 ألف عمل فنيّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث المعرض الأخير للمصورة آني ليبوفيتش يضم بورتريه ضخمًا للملكة إليزابيث



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates