المكتبة البريطانية في لندن تمنح أعلى درجات الحماية الأمنية
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرا لأهميتها العلمية والمعمارية والتاريخية المميزة

المكتبة البريطانية في لندن تمنح أعلى درجات الحماية الأمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكتبة البريطانية في لندن تمنح أعلى درجات الحماية الأمنية

المكتبة البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

أصبحت المكتبة البريطانية التي تضم وثائق ومخطوطات مثل "المجانا كارتا" وكلمات بخط "البيتلز"، واحدة من أصغر المباني البريطانية من حيث وضع حمايتها، وذكرت مصادر مسؤولة أن المكتبة التي تعد من أكبر المباني العامة في بريطانيا في القرن الـ20، منحت درجة "Grade I" نظرا لأهميتها المعمارية والتاريخية المميزة، وكذلك أدرجت الحكومة سبع مكتبات أخرى في القرن الت20 ضمن قائمة "Grade II" في جميع أنحاء إنجلترا.

وبدا تأسيس المكتبة البريطانية عام 1982 بواسطة المهندس جون ويسلون وشريكه إ مجي لونغ، واكتملت المكتبة في صيف 1997، وفتحت أبوابها للقراء في وقت لاحق من ذلك العام، واستغرقت عملية نقل الكتب إلى مبنى المكتبة الذي تبلغ قيمته 506 مليون إسترليني أربعة أعوام، لتكتمل عملية نقل الكتب عام 1998.

وتشمل المكتبة خمسة طوابق يمكن الصعود خلالها من الداخل مع 11 غرفة للقراءة محاطة ببرج يضم مكتبة الملك "مكتبة جورج الثالث"، وتعد المكتبة معرض للكنوز من الكتب والوثائق، بما في ذلك اثنين من المخطوطات الأصلية لـ"الماجنا كارتا" وإنجيل Lindisfarne و Shakespeare's First Folio، والكتاب المقدس لغوتنبرج 1455، وكذلك Handel's Messiah المكتوبة بخط يد الملحن.

وبعد دخول المكتبة في وضع الحماية الجديد، فهي انضمت بذلك إلى أماكن أخرى مدرجة بصفة الحماية "Grade I" مثل  "St Pancras Hotel" و "Grade I King's Cross station"، وأكد وزير التراث تريسي كروتش أن "المكتبة البريطانية تقسم الرأي منذ لحظة الكشف عن تصميمها، وأنا سعيد بمشورة الخبراء لإدراج المكتبة في قائمة الحماية، لضمان حماية تصميمها الإبداعي للأجيال المقبلة".

ووصف مدير الإدراج في هيئة التراث الحكومية التاريخية بإنجلترا روجر بولدر، المكتبة بأنها "واحدة من أروع المباني العامة الحديثة في إنجلترا"، قائلا "إدراج المكتبة في قائمة الصف الأول Grade I  يكشف أهميتها التاريخية والمعمارية المميزة، حيث تتميز المكتبة بتصميم رائع ومواد قوية وتقديم عروض سخية من الفن العام، ويعد الأرشيف الداخلي المنظم في المكتبة من الأمور الأساسية بحيث يخلق مساحة للتفكير والتعلم".

 

ويعني منح المكتبة البريطانية درجة "Grade I" أنها انضمت إلى "Lloyd's" في لندن، كما تعتبر من أحدث المباني في لندن التي تم إدراجها تحت هذه الحماية، وقد رحب الرئيس التنفيذي للمكتبة البريطانية رولي كيتنغ بتصنيف المكتبة إلى هذا المستوى الراقي في ظل تصميمها المميز، موضحًا "في فترة قصيرة منذ افتتاحها نالت المكتبة إعجاب المزيد من الزوار والباحثين الذين اكتشفوا المساحات الجميلة بها واستخدام الضوء الطبيعي وتفاصيلها الرائعة، وإنه شرف كبير أن يتم إدراج المكتبة ضمن قائمة مباني المكتبات العامة المميزة في جميع أنحاء البلاد، في ظل تصميمها المعماري المميز الذي يعد علامة واضحة في خضم العصر الرقمي، باعتبار المكتبات من الأماكن الحيوية ذات المستوى الراقي في قلب المجتمعات"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتبة البريطانية في لندن تمنح أعلى درجات الحماية الأمنية المكتبة البريطانية في لندن تمنح أعلى درجات الحماية الأمنية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates