تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمل إزالة 72 طبقة من الطلاء للعثور على لونها الأصلي

تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني

سفينة الأدميرال نيلسون
لندن ـ ماريا طبراني

كشف عمال المتحف الوطني في البحرية الملكية البريطانية، عن طلاء سفينة الأدميرال نيلسون "HMS Victory" باللون الأصفر الليموني بعد إزالة 72 طبقة من الطلاء للعثور على لونها الأصلي، في إطار استعادة مظهر السفينة التي يبلغ عمرها 200 عام.

واستخدم اللورد نيلسون السفينة في معركته التاريخية في "ترافلغار" عام 1805، وفي وقت الصراع أوكل نيلسون مهمة الحفاظ على السفينة إلى الكابتن توماس هاردي، ولكن الآن يتولى رئيس قسم السفن الحربية في متحف البحرية الملكية أندرو بينس الإشراف على مهمة إعادة طلاء السفينة التي سيتم انجازها في أيلول/سبتمبر المقبل.

ووصف بينس السفينة بأنها "تحفة فنية فريدة ومعقدة للغاية، وهي مصدر غني بالعشرات من طبقات الطلاء، بالإضافة إلى صناعتها من الأخشاب الفاخرة"، ومن المقرر إجراء عمليات صيانة شاملة على أرقى مستوى للسفينة بتكلفة تصل إلى 40 مليون إسترليني، وتعد هذه الصيانة الأكثر شمولا في تاريخ السفينة منذ إنشائها ، وقد بدا العمل في خطة صيانتها بالفعل، وسوف يعلن عن تكاليفها في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

وصنعت السفينة قديما في حوض جاف في بورتسموث من خلال 22 من حمالات الصلب عام 1922، إلا أن وزن السفينة مع قلة عدد الهياكل الداعمة لها يسبب نوع من الضغط على أخشابها، ولكن عند تجديد السفينة حاليا سوف يتم إضافة 136 دعامة فردية لها بتكلفة تتراوح بين 1.2 إلى 2.5 مليون إسترليني، وهناك أيضا جهود لمنع تسرب الماء إلى أخشاب السفينة بحيث لا يؤدى ذلك إلى التعفن، بالإضافة إلى نظام لإخماد الحرائق في السفينة في إطار عملية صيانة وتجديد شاملة للسفينة.

وأضاف السيد بينس "نحن نبحث تكلفة مشروع التجديد الضخمة للسفينة والذي تتراوح تكلفته بين 35 إلى 40 مليون إسترليني، وهو مبلغ ضخم لكننا قادرين على القيام بالمهمة ، باعتبار أنه مشروع ضخم جدا لم يقم به أحد من قبل".

ويذكر أنه عام 2012، تم رصد 25 مليون إسترليني كمنحة من مؤسسة السير دونالد غوسلينغ لمشروع تطوير السفينة، كما استثمرت الحكومة البريطانية في العام الماضي حوالي خمسة ملايين إسترليني آخرين، في حين أشارت غلى أن تطوير السفينة يحتاج حوالي 50 مليون إسترليني على مدى 15 عامًا مقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates