حجر عقيق مصنوع من هيكل ديناصور قيمته مليون دولار
آخر تحديث 04:55:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في حجم إبهام ويزن 72 قيراطًا وعثر عليه عام 2003

حجر عقيق مصنوع من هيكل ديناصور قيمته مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجر عقيق مصنوع من هيكل ديناصور قيمته مليون دولار

حجر من العقيق
سيدني ـ سليم كرم

استخرج حجر من العقيق في حجم أصبع الإبهام في عام 2003 داخل كوبيربيدي جنوب أستراليا، منطقة تنتج حوالي 90% من العقيق في العالم، ويعد الأروع بين الأحجار المستخرجة من قبل، حيث تبلغ قيمته مليون دولار، ويعد حجر العقيق "The Virgin Rainbow" من أجود قطع العقيق حول العالم، ومن المقرر أن يتم عرضه في متحف جنوب أستراليا، ويبلغ طوله ستة سنتيمترات ويزن 72 قيراطًا، ويتميز بألوانه الرائعة من البرتقالى والبنفسجي.

وأكد مدير المتحف بريان أولدهام، أنه سيتم عرض العقيق في البهو الشمالي للمتحف الذي يتم تخصيصه لتمثيل البحر القديم، حيث بدأ هناك تشكيل العقيق في جنوب أستراليا ضمن زمن الدينصورات، مبرزًا أن المعرض يقدم معروضات من ملايين الأعوام، حيث تم تشكيل العقيق عندما مشت الديناصورات على الأرض، وكان وسط أستراليا بحر داخلي، مضيفًا: "نريد تسليط الضوء على تاريخ وجمال العقيق كحجر فريد، مع التأكيد على العمل الجاد والتفاني المطلوب من أولئك الذين اختاروا التنقيب عنه".

وأوضح أولدهام، أن إعادة إنتاج العقيق داخل منجم تحت الأرض، في ظل تساقط الأتربة من كوبيربيدي، ربما تكون ضمن المعرض في المتحف، مبينًا أنه تم استخراج أول الأحجار الكريمة من "آي إس" عام 1914 في مراكز مثل "كوبيربيدي" و"أنداموكا" و"مينتابيو" التي ظلت مراكزًا للعقيق حتى يومنا هذا، ومن المقرر افتتاح المعرض المتحف في 25 أيلول/ سبتمبر.

ويعتبر البحر الداخلي في جنوب أستراليا، أرض خصبة لبليسيوسورس، نوع من الديناصورات البحرية التي ترتاد المنطقة، وعندما مات هذا الحيوان، غرقت الجثث في قاع البحر مع بعض الهياكل العظمية التي تحولت إلى حفريات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجر عقيق مصنوع من هيكل ديناصور قيمته مليون دولار حجر عقيق مصنوع من هيكل ديناصور قيمته مليون دولار



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates