عباس وأبو رحمي يظفران بجائزة أبراج في عمل صور شعرية
آخر تحديث 17:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركتهما في معرض دُبى العاشر للفنون

عباس وأبو رحمي يظفران بجائزة أبراج في عمل صور شعرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عباس وأبو رحمي يظفران بجائزة أبراج في عمل صور شعرية

عمل عباس وأبو رحمي بعنوان " الأحباب فقط يحفظون أسرارنا 2016"
دبي - جمال أبو سمرا

شارك الفنانان الفلسطينيان, باسل عباس, وروان أو رحمي, في معرض دُبى العاشر للفنون, والذى يقام في الفترة من 16 – 19آذار/مارس، وفاز الفنانان بجائزة أبراج للشعر, وتم تحويل 10 آلاف دولار إلى حسابهم خلال معرض إفريز في لندن، وتُكرّم أبراج الموهوبين الشباب من المناطق الإفريقية, والأسيوية الجنوبية, والشرق الأوسط، ويكشف الفنانان عن القطعة التي أدَّت إلى فوزهما في معرض دبى.
وكشفت أبو رحمي, عن المشروع التي تقدمت به إلى لجنة التحكيم, وقالت: "لم نُقدّم عرضًا براقًا على الإطلاق, لكننا فقط أرادنا إستكمال ممارستنا الموجودة ، قمنا بالبحث كثيرًا وكُنَّا بحاجة إلى شيء مثل هذا لتعزيز كل ذلك في قطعة فعلية"، وأطلق على عملهم إسم "الأحباء فقط يحفظون أسرارنا"، وقُدّم العمل في لقطة مدتها 10 دقائق تتضمن مجموعة صور مجمعة, ومقطوعة شعرية عن السلطة والضعف والحياة نفسها.
وقضى الفنانان وعمرهما (32 عامًا), وهم شركاء في الحياة والفن, ساعات في البحث عن الصور عبر الإنترنت، وقاموا بتصوير الحياة الطبيعية الفلسطينية، ويوضّح مقطع الفيديو أيضًا, رقصات من زفاف وإحتجاجات, ثم ينتقل الفيديو إلى وفاة صبى عمره (14 عامًا) قُتل في فلسطين عند عبوره خط عسكري من أجل الحصول على إحدى النباتات القابلة للأكل، وأضاف عباس, "عندما تم تحميل هذه الصورة على الإنترنت, أثارت نقاش واسع، نحن نواجه لحظات صعبة في بلادنا لكننا قلقون بشأن محو الأشياء والناس".
ويُجسد مقطع الفيديو مشهد لقوارب تتمايل في البحر, تعكس حالة المد الداخلي والخارجي لعباس وأبو رحمي، حيث يتنقل الإثنان بين رام الله, ونيويورك، ويبدو في الفيلم كلمات تُومض على الشاشة باللغتين العربية والإنكليزية, وهى كلمات مأخوذة من الشعر العربي في الغالب، وبالنسبة للكثير من النازحين في العالم فإن اللغة والطقوس هي التي تبقى على قيد الحياة لفترة أطول عن محتويات الحقيبة.
وبيّن الفنانان اللذان درسا في لندن, أنهما حصلا على دعم فكري كبير أينما تواجدوا، ولكنهم لم يحصلا على تمويل مادي كبير، وما ملكوه هو الوقت والتشجيع، حيث درست أبو رحمي في "غولدسميث" وعباس في "ميدلسكس"، وتُعد مجموعة أبراج, شركة مقرُّها دبى, وتستثمر حصريًا في الأسواق الناشئة, وتُقدّم جائزة فنية لأهداف مماثلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس وأبو رحمي يظفران بجائزة أبراج في عمل صور شعرية عباس وأبو رحمي يظفران بجائزة أبراج في عمل صور شعرية



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates