مأمون عبد الكريم يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ تدمر من داعش
آخر تحديث 15:19:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات" أنَّ استهداف معبد "بل" كارثة للعالم

مأمون عبد الكريم يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ تدمر من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مأمون عبد الكريم يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ تدمر من "داعش"

تنظيم "داعش"
دمشق ـ صوت الامارات

 

صرَّح المدير العام للآثار والمتاحف في سورية الدكتور مأمون عبد الكريم، بأنَّه من الأفضل التريث وعدم الاستعجال في الإعلان رسميًا عن تدمير معبد "بل" في مدينة تدمر الأثرية وسط البلاد حتى يتم التوصل إلى معلومات مؤكدة.

وأوضح عبد الكريم في مقابلة مع "صوت الامارات" أن المعلومات والتقارير الصحافية غير واضحة بالنسبة إلى مكان الانفجار حول ما إذا كان في داخل المعبد أم في الساحة الخارجية أو في بيت الضيافة، لافتا إلى أن حجم الأضرار في المكان غير واضح وسط تضارب المعلومات الصحافية.

وأشار إلى أنَّ الهيكل الخارجي للمعبد والأعمدة الأمامية ما يزالان قائمين، ما ينفي عملية نسفه بأطنان من المتفجرات كما أوردت بعض وكالات الأنباء، معتبرا أن أي ضرر يمس معبد "بل" يعتبر "كارثة عالمية وتدمير ﻷهم أيقونة سورية، وعلى جميع الأطراف التعاون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من تاريخ الحضارة الإنسانية في مدينة تدمر".

وأكد عبدالكريم أنَّ "تنظيم داعش الإرهابي أخد مدينة تدمر كرهينة ويمارس عملية ابتزاز للمجتمع الدولي عبر تفخيخ جميع المباني الأثرية في المدينة وتفجيرها بشكل همجي بالإضافة إلى تحويل بعض الأماكن الأثرية لمخازن أسلحة وسجون للتعذيب وتنفيذ عمليات الإعدام".

وأضاف أن "فكر تنظيم داعش لا يقيم وزنا للتراث الإنساني أو للحضارة البشرية"، متوقعا أن تواجه مدينة تدمر الأثرية مصيرًا مماثلا لمصير مدينة "نمرود" في شمال العراق إذا لم يتحرك المجتمع للدولي في الوقت المناسب، لافتا إلى أن معبد "بل " من أكبر وأهم وأقدم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط مع معبد بعلبك في لبنان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مأمون عبد الكريم يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ تدمر من داعش مأمون عبد الكريم يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ تدمر من داعش



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates