مدير فرقة أجيال يكشف صعوبة التدريب خلال الحرب في سورية
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" تعليم الأطفال رقصات تراثية وفلكلورية

مدير فرقة "أجيال" يكشف صعوبة التدريب خلال الحرب في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير فرقة "أجيال" يكشف صعوبة التدريب خلال الحرب في سورية

فرقة "أجيال" للمسرح الراقص
دمشق ـ ميس خليل

رغم سنوات عمرها القصيرة استطاعت فرقة "أجيال" للمسرح الراقص تحقيق شهرة عالية عبر تقديمها لعروض متميزة ترتكز على إحياء التراث الشعبي السوري  وتقديمه بشكل عصري.

وما يميز فرقة "أجيال" أن عمادها الأساسي يتشكل من الأطفال والتي تقوم بتعليمهم رقصات تراثية وفلكلورية منوعة.

وأكد مدير الفرقة، باسل حمدان، لـ"صوت الإمارات"، أن فرقته التي أسسها مع زميله مجد أحمد تضم 80 عنصرًا و60 طفلًا و20 محترفًا من أعمار 8 سنوات إلى العشرين عامًا وقدمت عروض مميزة من أبرزها "زمن الانتصارات" .. "طيور الحرية" .. "سحر المحبة" .. "رحلة الفراشة".

وبيّن حمدان أنَّ الفرقة شاركت بعروض مميزة خارج سورية؛ أبرزها العرض الذي قدمته في الإكوادور في أميركا الجنوبية.

ولفت حمدان إلى أن اختيار الأطفال للانتساب للفرقة يتم بعد تدريبهم لفترة زمنية معينة والإطلاع على تجاوبهم مع الحركات وإمكانية استمرارهم مع الفرقة، مبينًا أنَّ عمليات التدريب تتم ضمن مدرسة وبالتعاون مع مختصين نفسيين ومشرفين يهتمون بالأطفال عند سفر الفرقة.

وتقدم الفرقة كذلك عروض مميزة مع ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث يتم تدريبهم بالتعاون مع مختصين لأداء عروض مسرحية بالتعاون مع أعضاء فرقة "أجيال" وعرضها على مسارح وزارة الثقافة أمام جمهور واسع وعريض.

وذكر حمدان أنَّ هذا العمل ينطوي على صعوبات؛ بسبب حساسية التعامل مع المكفوفين والصم والبكم والمعاقين جسديًا، مشيرًا إلى أنَّ تدريبهم للتماشي مع الأنغام والرقصات يحتاج إلى جهد وصبر كبيرين.

ولم يخف حمدان وجود صعوبات في التدريب بسبب وضع الحرب، موجهًا الشكر إلى أهالي الراقصين الذين يرسلوهم للتدرب في الفرقة، رغم خطورة الوضع الأمني.

وختم حمدان حديثه لـ"العرب اليوم"، قائلًا إن الفرقة ستتابع تدريباتها مهما حدث وستجول بعروضها العالم منوهًا إلى أنها الآن بصدد التحضير لعرض مسرحي يحمل عنوان "سحر المحبة" يقدمه ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة فرقة "أجيال" الشهر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير فرقة أجيال يكشف صعوبة التدريب خلال الحرب في سورية مدير فرقة أجيال يكشف صعوبة التدريب خلال الحرب في سورية



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates