مراهق يكتشف أقدم سن آدمية عمرها 550 ألف عام جنوب فرنسا
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علماء الآثار يتوصلون إلى عظام فك بشري في إسبانيا

مراهق يكتشف أقدم سن آدمية عمرها 550 ألف عام جنوب فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراهق يكتشف أقدم سن آدمية عمرها 550 ألف عام جنوب فرنسا

اكتشاف سن بشرية يبلغ عمرها ما بين 550 إلى 580 ألف عام
بايس - مارينا منصف

تمكن عالم آثار مراهق يدعى كاميل جاكي ويبلغ من العمر (16 عامًا) من اكتشاف سن بشرية يبلغ عمرها ما بين 550 إلى 580 ألف عام، تنتمي إلى أقدم الأنواع البشرية في أوروبا داخل كهف فرنسي، عندما كان يحفر في التربة الرملية التي كانت تملأ أرض كهف "أراغو"، في حي تايتافيل في منطقة البرانيس الشرقية من جنوب فرنسا.

ويعتبر الكهف هو نفس الموقع الذي يرقد فيه رفات جثتين بشرتين، يعود عمرهما إلى 450 ألف عام، وهما لامرأة ورجل من أنواع تدعى "هومو ايريكتس"، تم العثور عليها منذ حوالي 46 عامًا.

 

وأوضح قائد الفريق الذي يجري أعمال الحفر، عالم الأنثروبولوجيا اميلي فياليت، من معهد "باليونتولوغي هيوماين" في باريس، أن الاكتشاف الجديد يسبق اكتشاف الجثتين بأكثر من 100 ألف عام، واقترح أن الآدميين الأوائل كانوا يسكنون الكهف، لفترة أطول بكثير مما كان يعتقد في الأصل.

وأفاد فياليت: "لا نستطيع أن نحدد إذا كانت السن المكتشفة خلال حفر التربة، تخص ذكر أو أنثى ، إلا أننا نعلم أن عمرها يصل مابين 550 إلى 580 ألف عام، وذلك عن طريق الاستعانة بأساليب مختلفة لتحديد عمرها".

وأضاف: "يعتبر هذا الاكتشاف كبيرًا، لأن لدينا عدد قليل جدًا من الحفريات البشرية التي تعود تاريخها إلى هذه الفترة في أوروبا".

وحفر علماء الآثار الكهف في تايتافيل لنحو 50 عامًا، بعد اكتشاف أدوات حجرية صوانية فيه، وتم العثور على بقايا أنثى منتصبة القامة، يعتقد أنها كانت في الأربعينات من عمرها في عام 1969، فضلًا عن اكتشاف بقايا رجل يبلغ من العمر 20 عامًا في وقت لاحق في عام 1971.

وأشارت الأدوات الحجرية وعظام الحيوانات التي عثر عليها في الكهف، إلى أن الأشخاص الذين كانوا يعيشون فيه، يذهبون إلى مسافة تصل إلى 30 ميلًا للبحث عن الغذاء والموارد.

 

وأوضح اكتشاف السن الجديدة، التي كانت مهترئة بشكل سيء، أنها تنتمي إلى شخص ناضج كبير السن نسبيًا، كما توضح أيضًا أن البشر الأوائل كانوا يستخدمون الكهوف في الماضي أكثر مما نتصور.

ولا تعتبر البقايا البشرية أقدم الحفريات البشرية التي تم اكتشافها في أوروبا الغربية، حيث توصل علماء الآثار إلى اكتشاف عظم فك بشري في إسبانيا يعود عمره إلى 1.2 مليون عام.

وتوجد أدلة غير مباشرة لكائنات شبيهة بالإنسان في تاريخ أوروبا يبلغ عمرها ما بين مليون إلى مليوني عام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراهق يكتشف أقدم سن آدمية عمرها 550 ألف عام جنوب فرنسا مراهق يكتشف أقدم سن آدمية عمرها 550 ألف عام جنوب فرنسا



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates