معرض بونهامز للفن الأفريقي المعاصر ينزع ثلاثة أعمال زائفة
آخر تحديث 22:12:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدرت بسعر يتراوح بين ثلاثة و10 آلاف جنيه إسترليني

معرض "بونهامز" للفن الأفريقي المعاصر ينزع ثلاثة أعمال زائفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "بونهامز" للفن الأفريقي المعاصر ينزع ثلاثة أعمال زائفة

معرض "بونهامز" للفن الأفريقي
لندن - كاتيا حداد

كل شخص حضر معرض "بونهامز" في شارع بوند في لندن لبيع لوحات الفن الأفريقي المعاصر الخميس الماضي، سيلاحظ اختفاء ثلاث لوحات موجودة بالكتالوج من جدران المعرض، والسبب اكتشاف أن الأعمال مزيفة وليست أصلية.

وتنتمي الأعمال إلى الفنانين شيري سامبا، شيري شيرين، ومونسنغو كيجوامفي، والتي قدرت بسعر يتراوح بين 3 آلاف و10 آلاف جنيه إسترليني.

أندريه مانيان، تاجر لوحات من باريس، شارك في المعرض بهدف تشجيع الدول النامية في أفريقيا على الإبداع، قال إنهم غفلوا عن التأكد من مصدر ملكية اللوحات وتاريخها، ولكنهم عندما اكتشفوا التزوير سحبوها من جدران المعرض على الفور.

معرض بونهامز للفن الأفريقي المعاصر ينزع ثلاثة أعمال زائفة

يذكر أن هذه ليست اللوحات الوحيدة المزيفة التي رصدها مانيان أخيرًا، وإنما تم رفع 31 لوحة أخرى من البيع في ليون، كانت تنسب إلى الفنانين سامبا، مويكي، ثابو، موكي وغيرهم.

ويعدّ "بونهامز" معرض المزادات الوحيد خارج أفريقيا، الذي يعرض لوحات الفن الأفريقي العادية منذ عام 2007، حيث تم جمع 1.2 مليون إسترليني منذ 2012 حتى الآن.

ويعتبر معرض "بونهامز" ليس مجرد معرض للفن الأفريقي المعاصر، إنما ساهم في إنشاء شبكة من نحو عشرة صالات للعرض في لندن متخصصة في الفن الأفريقي المعاصر، كما ينظم مزادات عبر الانترنت لبيع الفن الأفريقي لفناني المهجر.

وينافس فنانو شمال أفريقيا من تونس بمعارض خاصة بهم، تجمع بين الفن الأفريقي والفن الشرقي، الذي ساهم في نشر تلك الثقافة في معارض أفريقيا وأوروبا وجمع الكثير من الأموال التي خدمت قضايا إنسانية عديدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض بونهامز للفن الأفريقي المعاصر ينزع ثلاثة أعمال زائفة معرض بونهامز للفن الأفريقي المعاصر ينزع ثلاثة أعمال زائفة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates