وصول الطفلة رغد إلى العالمية من خلال المكياج السينمائي
آخر تحديث 01:12:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام مواد بدائية متوفرة في المطبخ

وصول الطفلة رغد إلى العالمية من خلال المكياج السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول الطفلة رغد إلى العالمية من خلال المكياج السينمائي

رغد أول فنانة مكياج سينمائي في فلسطين
رام الله _ صوت الإمارات

وضعت الطفلة الفلسطينية رغد القواسمة "17 عامًا" من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، هدفها الوصول إلى العالمية والشهرة ، منذ أن بدأت أولى خطواتها في صناعة المكياج السينمائي، وهو نوع من الفن تفتقر إليه الأراضي الفلسطينية، مستخدمة مواد بدائية متوفرة في مطبخ عائلتها. وشاهدت رغد مادة منشورة على موقع "اليوتيوب" ، وبدأت تنقل ما علق ببالها على وجه شقيقتها الصغرى ، ثم انتقلت وجربتها على يدها اليسرى، وبعد أربع محاولات وساعتين من الزمن خرجت على والدتها تعرض ما حل ليدها ، وبعد أن طلبت منها والدتها الذهاب للطبيب لعلاجها، كشف الأمر وأخبرت الوالدة بالقصة.

وقالت صفاء أبو خرشيق ، والدة الطفلة رغد والتي تعمل محاضرة جامعية لـ"صوت الإمارات" : "اعتقدت للوهلة الأولى أن يد إبنتي لم تعد تصلح لشيء، إنها أول مرة أرى مشهدًا بهذا القسوة على أرض الواقع، ولكن رغد لم تنتظر طويلًا حتى أخبرتني أنها تجربة فنية منها، ثم شرحت لي التفاصيل كاملة".

وقالت والدة الطفلة، بأنها لاحظت لدى إبنتها ميول فنية عندما كانت ترسم لوحات الفن التشكيلي في المدرسة، وحرصت على تطوير مهاراتها في المكياج السينمائي عبر متابعة مقاطع الفيديو المنتشرة عبر موقع "اليوتيوب" لتطوير موهبتها، واشترت أدوات تساعدها في عملها من إحدى الدول الأجنبية كونها غير متوفرة في الأسواق الفلسطينية.

وأشارت الطفلة رغد لـ"صوت الإمارات" إلى أن اقتنائها لهذه المواد سيشكل دعامة حقيقية لها صوب الانطلاق في هذا الفن نحو العالمية بتكاليف مادية بسيطة ، ورفد الساحة الفنية الفلسطينية بالمشاهد المطلوبة لجعلها أكثر قربًا من الواقع ، خاصة في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.وتستعين رغد في تقريب خدعها للواقع بمواد مثل "الكاتشب والنشا وزيت جوز الهند والألوان"، وتحاول استخدام مواد بسيطة ومتوفرة في الأسواق المحلية لتتمايز عن غيرها في صناعة وإعداد المكياج السينمائي، وتستغرق أعمالها من 30 دقيقة إلى 3 ساعات ، حيث أن الساحة الفنية الفلسطينية ينقصها هكذا مؤثرات.

ولفتت رغد إلى انعدام الإهتمام بالفنانين في فلسطين أدى إلى الإضرار بالحالة الفنية المحلية ، وطالبت اتحاد الفنانين الفلسطينيين بمضاعفة جهوده للنهوض بالواقع الفني المحلي، كون رسالة الفن قادرة على الوصول لدول العالم كافة ، ولها القدرة الكبيرة في التأثير على شعوب العالم مهما كانت لغتهم وأعراقهم.

وتتنوع هوايات رغد وتتعدد، من الرسم والمكياج السينمائي، وتعتبر مطالعة الكتب حياة أخرى يعيشها الإنسان في شحن عقله بالعلم والتزود من الثقافة، مضيفة "صحيح أننا ممنوعون من أشياء عدة بفعل وجود الاحتلال ، لكن أحلامنا أقوى منه، وستحلق بنا فوق أسلاكه وأشياكه". وتخطط رغد إلى استكمال دراستها الجامعية في سبيل تطوير موهبتها، حيث تنوي دراسة الأزياء والإنتاج السينمائي، بعد اتمام متطلبات مرحلة الثانوية العامة هذا العام، لكنّها ستواجه تحديًا بعدم توفر الإمكانيات والمواد اللازمة لهذا الفن حسب قولها، لتحقيق الحلم الذي رافقها منذ الطفولة في فلسطين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول الطفلة رغد إلى العالمية من خلال المكياج السينمائي وصول الطفلة رغد إلى العالمية من خلال المكياج السينمائي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates