بريطاني يشتري قطعة أثرية عمرها 4000 عام مُقابل 5 دولارات فقط
آخر تحديث 17:52:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باعه في المزاد العلني بأكثر قليلًا من 100 دولار

بريطاني يشتري قطعة أثرية عمرها 4000 عام مُقابل 5 دولارات فقط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطاني يشتري قطعة أثرية عمرها 4000 عام مُقابل 5 دولارات فقط

حضارة هندية عمرها 4000 عام
لندن - صوت الامارات

عثر مواطن بريطاني على إناء يعود إلى حضارة هندية عمرها 4000 عام في سوق لبيع الأدوات المستخدمة، واشتراه مقابل خمس دولارات فقط، واستخدمه لفترة طويلة كوعاء لأدوات تنظيف الأسنان.

ويفيد موقع "Science Alert" بأن، كارل مارتن، كان يعمل في شركة "Hansons Auctionersers"، في تنظيف القطع الأثرية المخصصة للبيع في المزاد العلني، وقرّر مارتن عرض القطعة الأثرية التي اشتراها على خبراء في الآثار، بعد أن رأى قطعة أخرى شبيه بالتي اشتراها سابقًا.

وحدّد الخبراء أن الإناء يعود إلى حضارة كانت قائمة في حوض نهر السند قبل نحو 1900 عام قبل الميلاد، ونقشت عليه صورة غزال، ويعتقدون بأن شخصًا من الأغنياء جلبه من هناك، وقد باعه مارتن في المزاد بأكثر قليلًا من 100 دولار.

وتعد حضارة وادي السند "هارابا"، واحدة من الحضارات الشرقية الثلاث القديمة، إلى جانب حضارة مصر القديمة وحضارة بلاد ما بين النهرين، وكانت قائمة خلال أعوام 2600-1900 قبل الميلاد، وانقرضت بسبب سنوات الجفاف الطويلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يشتري قطعة أثرية عمرها 4000 عام مُقابل 5 دولارات فقط بريطاني يشتري قطعة أثرية عمرها 4000 عام مُقابل 5 دولارات فقط



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates