محمد حشايشي يجسد فلسطين بين الأمل والألم في لوحة فنية
آخر تحديث 15:39:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أنه يحضر لطرح أسلوب جديد

محمد حشايشي يجسد فلسطين بين الأمل والألم في لوحة فنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد حشايشي يجسد فلسطين بين الأمل والألم في لوحة فنية

تصميم الفنان التشكيلي الجزائري محمد حشايشي
الجزائر ـ ربيعة خريس

رسم الفنان التشكيلي الجزائري محمد حشايشي، في إحدى لوحاته الفنية فلسطين، وأبرزت ريشته معاناة أهل غزة ومجابهة المحتل، فرسم إلى جانب العلم الفلسطيني، العلم الجزائري، تعبيرًا منه عن الثورة الجزائرية التي تمكنت من طرد المستعمر، وراح ضحيتها مليون ونصف مليون قتيل، وتمزج هذه اللوحة بين الأمل والألم في آن واحد.

وأضاف حشايشي، الذي يمارس الرسم علي الزجاج حاليا، في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، أن كل المواضيع التي يجسدها على لوحاته لها علاقة بمواضيع اجتماعية فكرية، مرتبطة بأصالة المجتمع الثقافية، فهو يسعى إلى إبراز الآليات، التي يجب أن يحافظ عليها المجتمع في ظل العولمة.

وبخصوص التقنية والخامة التي يستخدمها، أوضح أن الفنان ليس حبيس تقنية أو خامة معينة، ولكن طلاقة الفن وحريته، تجعله يبدع في التغيير وإضفاء أعمال فنية جديدة على محيطه، أي نوع من الحداثة، قائلًا إن سعة خيال الفنان يكتشفها الفنان، من خلال اللوحات التي يقدمها، فالفنان لا يرسم لنفسه فقط بل يرسم لجمهوره أيضا.

ويشارك حاليًا حشايشي، في الصالون الرابع للفنون التشكيلية في محافظة ورقة، وهو يحضر لأسلوب فني جديد، ويدخل في التشكيل الفني للخط العربي على القماش، وباستعمال خامة الألوان الزيتية. وتطرق محمد حشايشي للحديث عن واقع الفن التشكيلي في الجزائر، قائلًا إنه بين المطرقة والسندان، بسبب تجاهل وزارة الثقافة الجزائرية، والمشرفين عليه، مما أدى إلى ضعف وتلاشي التواصل التذوقي بين الفنان والمجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد حشايشي يجسد فلسطين بين الأمل والألم في لوحة فنية محمد حشايشي يجسد فلسطين بين الأمل والألم في لوحة فنية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates