ولي العهد السعودي يوجّه بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة
آخر تحديث 14:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

امتدادًا لحرصه الدائم على دعم التراث والمعالم التاريخية في المملكة

ولي العهد السعودي يوجّه بترميم "قصر الشمسية" على نفقته الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي العهد السعودي يوجّه بترميم "قصر الشمسية" على نفقته الخاصة

ترميم "قصر الشمسية"
الرياض - صوت الامارات

وجّه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل بن تركي (قصر الشمسية)، الواقع بالقرب من حي المربع في الرياض، وذلك على نفقته الخاصة.

ويأتي دعم ولي العهد امتداداً لحرصه الدائم على دعم التراث والمعالم التاريخية في السعودية، بما يؤكد حرصه على المباني التاريخية بالمملكة، وعناية القيادة الرشيدة ببقاء تلك المعالم شواهد راسخة في التاريخ السعودي.

وقال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، "إن «التوجيه الكريم سيعيد ترميم (قصر الشمسية) الذي يحتل مكانة رفيعة في وجدان السعوديين، إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1354 للهجرة، بعد أن أمر الملك المؤسس (طيب الله ثراه) ببنائه للأمير سعود بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل الكبير، وأخته الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الفيصل».

وأضاف: «حضرت الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في المشهد الاجتماعي السعودي عبر حكمتها وكرمها وما تمثله من رمزية للنساء السعوديات المساهمات في تنمية المجتمع، والفاعلات في العمل الإنساني».

وأشار وزير الثقافة إلى ما يحتويه القصر، الذي يقع على الضفة الغربية من وادي البطحاء، من نقوش فريدة تعكس أسلوب العمارة المحلية في خمسينات القرن الهجري الماضي، مجدداً شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة على ما توليه من اعتناء بالمكتسبات الوطنية والتاريخية التي تحفظ للمملكة ثقافتها وتراثها.

ويُذكَر أن الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل بن تركي التي وُلدَت في عام 1292 للهجرة في مدينة الرياض، استطاعت، في فترة وجيزة أن تسجل حضوراً لافتاً في التاريخ السعودي، وعرف عنها الحكمة كونها مستشارة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن في شؤون الأسرة، كما مارست بشخصيتها الرائدة دوراً فاعلاً في العمل الخيري والاجتماعي، فيما توفيت (رحمها الله) عن عمر يناهز 77 عاماً في عام 1368 للهجرة.

قد يهمك ايضاً:

نورة الكعبي تدعو إلى تبني التحوّل الرقمي لربط المكتبات

وزيرة الثقافة الإماراتية تدعو إلى تبني التحوّل الرقمي لربط المكتبات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي العهد السعودي يوجّه بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة ولي العهد السعودي يوجّه بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates