تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دهان معظم حوائط صالات العرض بالماهوجني أو الأخضر الكئيب

تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني

معرض غاليريا بورغيز
روما ـ ريتا مهنا

يحتضن البيت الروماني فيندي كل شيء بدءًا من الأعمال السخيفة إلى الرفيعة المستوى مثل حقائب الحشرات ومنحوتات جان لورينزو برنيني، وأكّد الرئيس التنفيذي الأسبق ، بيترو بيكاري، أنّ "هذا هو بالضبط ما يجب القيام به، "كل يوم، لا بد لي من اتخاذ 10 قرارات بشأن كون المقتنيات مبتذلة واستفزازية أو فائقة متطورة، وعن كونها مفرطة الحداثة أو تقليدية جدا، فالتماسك ينتمي إلى السوق الشامل، والعلامات التجارية الفاخرة يجب أن تفعل الأشياء التي لا يتوقعها الناس ".

 

تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني

 

ومرت 20 عامًا منذ إعادة فتح متحف غاليريا بورغيز في روما بعد استعادته بشكل نهائي على ما يبدو، وللتأكيد على ذلك، فقد توحد المتحف مع فندي لإنشاء معهد كارافاجيو للبحوث. وللاحتفال به تم تنظيم معرضا للنحت للفنان جيان لورنزو بيرنيني فنان القرن السابع عشر، وكانت عبقرية رئيس فيلا الباروك، سيبيوني بورغيز، تكمن فى عشقة للفخامة إذ جمع بين شغفة الفن مع الأذواق الجنسية ، وقد استخدم بورغير منصبه كابن أخ الكاردينال- البابا بول الخامس لجمع مجموعة من لوحات كارافاجيو، ومنحوتات بيرنيني وكنوز اخرى.واتسم بورغيز بأنه كان رجل مخادع سيئ الأخلاق إذ كذب، خدع، اشترى وسرق كل الفن الذي تمكّن من وضع يديه على ووضعه للعرض في الفيلا. لكن مهما كانت أخلاقه، لا يمكنك نفى تذوقه للفن .

ويتم دهان معظم حوائط صالات العرض بالماهوجني أو الأخضر الكئيب لإبراز اللوحات، لكن هنا الوضع يختلف فالأعمال الفنية هنا يجب أن يتصرخ حت تسمع وترى إذ شوهد هذا في الرخام المتعدد الألوان، أعمدة كورنثية مذهبة والأسقف المطلية.وقد جذبت صورة كارافاجيو الذاتية  كما عمل باخوس ولوحته الصبي مع سلة من الفاكهة الاعين نحوهما. كما وصفت آنا كوليفا مدير المعرض والمدير المشارك للمعرض ، أعمال النحاتين بيرنيني أبولو ودافني،  ، بأنها "أجمل أعمال النحت التي تم إنشاؤها على الإطلاق في تاريخ الفن، بما في ذلك مايكل أنجلو".

 

تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني

 

وتصطف أعمال الفنانين والنحاتين المشاهير على جدران المعرض مثل مايكل أنجلو والنحات بيرني ومنحوتاته، وبلوتو، وليرس ،وغيرهم ويقول بيكاري. "نريد أن نربط اسم فندي باسم هذه المدينة، فنحن لسنا إيطاليين - نحن دولتشي فيتا، نحن رومان". وعبرت الكثير من أعمال المعرض عن طبيعة شخصيات فانيها ،مثل كارافاجيو وبرنيني إذ كانوا يتمتعون بالعاطفة والشعف بينما كان بورغيز شخصا عنيفا محبا للفضائح .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني تعاون رائع بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز الروماني



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates