متحف ألماني خاص في غارزين يشعرك بالشوق إلى الماضي
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنك مشاهدة القطع الأثرية من منطقة احتلتها القوات السوفيتية

متحف ألماني خاص في "غارزين" يشعرك بالشوق إلى الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف ألماني خاص في "غارزين" يشعرك بالشوق إلى الماضي

متحف ألماني خاص في "غارزين" يثير فيك الحنين إلى الماضي
برلين - جورج كرم

عندما تصل إلى متحف DDR & Nostalgie Museum في "غارزين" فإنك لا تمر عبر أبواب زجاجية ولا تشتري تذكرة ولا يفحص أحد حقيبتك، ولكنك تجد رجلًا مرتديًا سروالًا يدفع قطًا كبيرًا رقيقًا ليرشدك إلى الطريق ببساطة، حيث يمكنك مشاهدة القطع الأثرية القديمة من منطقة Deutsche Demokratische Republik (DDR) وهي المنطقة الالمانية التي احتلتها القوات السوفيتية منذ 1949 حتى 1990.

متحف ألماني خاص في غارزين يشعرك بالشوق إلى الماضي

 ونشأ رينية شميث مؤسس المتحف في DDR وصدر جواز سفره الخاص عام 1990، وهو معلق على الحائط فوق أطباق الطعام القديمة وملعقته الخاصة به. وتتمثل ميزة المتحف في الحنين إلى الشعور بالفوضى، حيث يمكنك إيجاد تسجيلات "بوني إم" وآلات الخياطة الخاصة بالأطفال، وبورتريه للفنان لينين، زجاجات الفودكا والويسكي القديمة من منطقة  DDR بالإضافة إلى سلاسل الأبواب، وهناك أيضا دلاء وبكرات مسجلات وأزياء سباحة ودراجات نارية من ألمانيا الشرقية، وآلات حاسبة وأوعية زجاجية لصلصة الطماطم، وزى الطفولة الخاصة برينيه وكريم للبشرة، وشراشف الطاولة المطرزة مع كلمة "الجيش الوطني الشعبي".

متحف ألماني خاص في غارزين يشعرك بالشوق إلى الماضي

ويمكنك اكتشاف الأماكن المختلفة من المتحف أثناء ركوب الدراجة من بولاندا الى برلين، حيث يمتد مسار R1 على طول الطريق من فرنسا إلى روسيا، واصطحبنا رينيه في جوله لأكثر من ساعة متحدثا بحماس عن آلات الخياطة والأعلام، حتى يمكنك استرجاع شبابك في لحظات، كما عرض جواز سفره الذي صدر عام 1990 خلال الأيام الأخيرة من جمهورية ألمانيا الشرقية، ويفترض أنه صالح حتى عام 2000، وأظهر للزوار أيضا القوائم الأصلية لافتتاح برج التلفزيون في برلين الشرقية و Palast der Republik حيث كان يمكنك الحصول على كوب من "برلينر بيلسنر" مقابل 0.65 مارك، وكان هناك أوراق نقدية من DDR فضلا عن صورة للمارك الالماني بعد إعادة توحيد ألمانيا، وعرض رينيه أيضا ثورة لإطفاء حريق "ترابانت" في دريسدن وهو زي الشرطة النسائية الكامل، كما أظهرت الخريطة الأصلية للسكك الحديدة الحدود بين برلين الشرقية والغربية، وبعد الاستمتاع باستكشاف المتحف يمكنك ركوب الدراجات للتنقل بين الحقول و المزارع للعودة إلى برلين.

ويفتتح متحف DDR & Nostalgie Museum الأحد الثامنة صباحا حتى السادسة مساء، والدخول مجانا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف ألماني خاص في غارزين يشعرك بالشوق إلى الماضي متحف ألماني خاص في غارزين يشعرك بالشوق إلى الماضي



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates