«آرتي ميوزيوم دبي» تفتتح معرض ومتحف الفنون الرقمية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«آرتي ميوزيوم دبي» تفتتح معرض ومتحف الفنون الرقمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «آرتي ميوزيوم دبي» تفتتح معرض ومتحف الفنون الرقمية

إمارة دبي
دبي - صوت الإمارات

افتتح «آرتي ميوزيوم دبي»، معرض ومتحف الفنون الرقمية، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، أمس، أبوابه رسمياً أمام الجمهور، في دبي مول.

وسيتمكن زوار «آرتي ميوزيوم دبي» من الانغماس في عالم من التميز والإبداع الذي صممته شركة ديستريكت الكورية العالمية، المتخصصة في التصميم الرقمي، على امتداد 30 ألف قدم مربع، والاستمتاع بالأعمال المستوحاة من الطبيعة في معرض «الطبيعة الخالدة» المذهل.

مناظر طبيعية

ويتضمن المعرض أعمالاً من فن الوسائط الجديد، وذلك عبر استعراض مجموعة من المناظر الطبيعية والخلفيات الرائعة التي تجسد المشهد الثقافي للمدينة.

وتمزج روائعه بين الواقع والخيال والواقع المفرط لإغناء تجارب الضيوف بفضل استخدام التكنولوجيا الرقمية، حيث سينغمسون في مناظر الشلالات الشاهقة والشواطئ الممتدة بينما يشاهدون الشفق القطبي المبهر. وتوفر صالات العرض المتنوعة فيه رحلة من الروائع للزوار، الذين سيتسمرون أمام مشاهد أزهار الكاميليا الخلابة والأمواج المتقلبة والحشرات المضيئة في الغابة، بالإضافة إلى السحب الوردية والصواعق.

«أضواء دبي»

وسيشهد متحف «آرتي ميوزيوم دبي» إطلاق عملين فنيين جديدين مستلهمين من المناظر الطبيعية الغنية والتراث الثقافي للشرق الأوسط وهما حديقة «أضواء دبي» ولوحة «لوحة»الصحراء». وتعتبر الحديقة منصة مثالية تحتفي بالتوازن بين الفن الغربي والشرقي، مع عرض المحتوى المفضل لدى الجمهور مثل«الروائع الفنية المضيئة»، بالإضافة إلى محتوى حصري يتناغم مع ثقافة المكان مثل منطقة«أضواء دبي»التي تمتد على مساحة 5000 قدم مربع وتستعرض جمال مدينة دبي المبهج وبريقها الذهبي الساحر.

أما بالنسبة لمساحة لوحة«الصحراء»، فتقدم تجربة تفاعلية مشوقة تتداخل فيها الأعمال الفنية التي يرسمها الضيوف مع اللوحات التي تستعرض المشاهد الطبيعية الساحرة للصحراء. وتبدأ التجربة باستعراض تصاوير رائعة للصحراء والتي تتحول إلى مجموعة متألقة من المشاهد التي تشمل صور الواحات في الصباح والكثبان الرملية اللامعة تحت شمس المغيب والمناظر الطبيعية الهادئة للصحراء، بينما تتلاشى الصور تحت سماء الليل المكللة بالنجوم. وتتألق الصور الرقمية للحيوانات مثل الإبل والمها والنمور بفضل الألوان الغنية التي يضفيها الضيوف على الصور، ما يعزز حيوية المعرض على نحو دائم ومستمر.

وقال سون لي، الرئيس التنفيذي لشركة ديستريكت:إنه لمن دواعي سروري الإعلان عن إطلاق «آرتي ميوزيوم دبي». تتمثل مهمتنا الرئيسية في مرافقة ضيوفنا عبر عالم رقمي ملهم مصمم على نحو فائق الابتكار لتحفيز جميع حواسهم. ومن المتوقع أن يتحول المعرض الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط إلى نقطة جذب ترفيهية لسياح مدينة دبي وساكنيها، والراغبين في الاستمتاع بالأنشطة الثقافية المميزة مع عائلاتهم.

من جهتها قالت جين لي، مدير الفن الإبداعي في ديستريكت: يدفع متحف «آرتي ميوزيوم دبي» حدود الابتكار إلى المستوى الأعلى عبر دمج الفن بالتكنولوجيا في مشهد رقمي فريد من نوعه في المدينة. ويتمثل هدفنا في تفعيل حواس ضيوفنا ودعوتهم للاستمتاع بتجربة غامرة ومستدامة على نحو فريد.ويعدّ المتحف الأول من نوعه على مستوى المنطقة. وسيكون زوار المعرض/المتحف، الواقع في دبي مول، في وسط مدينة دبي النابض بالحياة، على موعد مع تجارب استثنائية وفريدة في عالم آسر من الفن الرقمي التفاعلي.

وسيتمكن الرواد من الاستمتاع بهذه التجارب الفنية الآسرة والغامرة، ابتداءً من موعد الافتتاح المقرر. ويقع آرتي ميوزيوم قرب غاليري لافاييت، في الطابق الثاني من دبي مول، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل زوار المركز التجاري. ومن بين أبرز الروائع التي سيحتضنها، والتي تمثل رحلة استثنائية في عوالم الفن، المعرض الساحر «الطبيعة الخالدة»، حيث ستحفز هذه التجربة الغامرة حواس الزوار، عبر 14 منطقة غاية في التنسيق، تستعرض كل منها الجمال المذهل والقوة الحقيقية للطبيعة.

قد يهمك ايضاً

جان مارك مانسفيلت يتحدّث عن تاريخ ومستقبل "دار شوميه"

 

 

"زارا" تشيد بالمصنوعات اليدوية المحلية والأقمشة والتدفق العضوي في "دبي مول"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«آرتي ميوزيوم دبي» تفتتح معرض ومتحف الفنون الرقمية «آرتي ميوزيوم دبي» تفتتح معرض ومتحف الفنون الرقمية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates