وفاء الجريري توضح سر مشاركتها في معارض فنية مختلفة
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ " صوت الإمارات " عن طبيعة أعمالها المقبلة

وفاء الجريري توضح سر مشاركتها في معارض فنية مختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاء الجريري توضح سر مشاركتها في معارض فنية مختلفة

وفاء الجريري
عمان - منيب سعادة

كشفت الفنانة التشكيلية وعضو رابطة الفنانين التشكليين الأردنيين ورئيس اللجنة الفنية لجمعية سقيفة المواسم للثقافة والفنون وفاء الجريري، أن الفن التشكيلي هو إبداعات بلغة الرسم يتناقلها الفنان، بطريقة تعبيرية مستوحاة مما يشعره به، ومن تعابيره الداخلية العميقة وترجمة فعلية لمشهد أو ظرف أو موقف معين، ينقلها بصورة فنية معبرة تحاكي جميع الأصناف من الناس.

وأوضحت وفاء الجريري في حوار مع "صوت الامارات " أن بدايتها مع الرسم جاءت مبكرة، والتشكيل الحقيقي لموهبتها جاء بسن ال30 عامًا، واعتبرت ذلك أنها انطلاقة فعلية، لموهبتها نتيجة التدريب المستمر وحصيلة تجاربها الفنية، التراكمية في الفن والرسم.

وأضافت أن بدايتها بالرسم كانت مع قلم الرصاص والفحم أثناء دراستها وبتشجيع من أصدقائها عندما رأوا ان لديها موهبة عليها ان تنميها ، قائلةً: " بدأت بالتركيز على الرسم في أوقات فراغي وكانت لي تجربة الرسم، بالقهوة والبهارات وبدأت موهبتي تظهر وانتسبت إلى مركز متخصص بالرسم لمدة ثلاث سنوات، وهنا بدأت مسيرتي الفنية بالتشكل".

وقالت الفنانة التشكيلية الجريري، أنها شاركت في عدة معارض في الأردن ولبنان، وافتتحت بعدها مرسمها الخاص لتعليم الأطفال، وأشرفت على دورات رسم بعدة مدارس، وأكدت أن علاقتها بالفن هي علاقة شغف وحب مستمر ، لان الفن التشكيلي يوحي إليها أنه اتصال مستمر مع ذاتها وخلق اتصال بينها وبين كل مايتعلق بالجماليات حولها.

أن الفن درب لا ينتهي لان كل فكرة، هي وليدة فكرة أخرى وهو جزأ لا يتجزأ من حياتها،  واعتبرت أن ريشتها هي ما تعبر من خلالها، عن مكنونات نفسها وتوجه رسالتها في القضايا الإنسانية.

أن الفن رحلة عبور إلى دواخلنا وأن تشكيل الخط واللون، بمثابة انفعالاتنا الداخلية، واحيانا ننجح أو نخفق، في تشكيلها بلوحة فنية ولكن تبقى تجارب الفنان، ومحاولته تفريغ مشاعره على اللوحة هي هاجسه ليستمر في لوحاته.
وبين الفنانة التشكيلية الجريري، أن في رسوماتها غالباً تحاول أن توجه رسالة للمجتمع بخصوص ما  يعاني منه الأطفال والمرأة ، قائلةً أن  واجب الفنان الإنسان، من خلال ما يمارسه في اي شكل من أشكال الفنون، وأن على الفنان أن يبث بإحساسه وإنسانيته  في رسوماته ضد الظلم أو القهر وأن يعالج ما يتغلل في المجتمع، من مورثات عقيمة تؤدي الي انتشار الجهل.

وبينت أن النقد الفني البناء واحد من ركائز إنجاح الحركة الفنية التشكيلية لتعزيز الذائقة الفنية لدى المتلقي وتعريفه بالجميل من القبيح بالعمل الفني، وأيضاً تحفيز الفنان على تحسين القيم الجمالية عنده أو الإشادة بعمله الفني ودعمه، وكلها تعتبر محفزات لتطوير الحركة التشكيلية.

وأضافت الجريري ، أنه لطالما كان الفن هو السمة الحضارية لتطور الشعوب فإن ما نلاحظه من النظر إلى أي حضارة ، أن الفن كان يأخذ دوراً أساسياً في فهم ثقافة الشعوب من النواحي السياسية والدينية والثقافية، وقالت علينا تطوير مهارات أبنائنا والاهتمام بهوايتهم، مشيرةً أن جميع الأطفال مبدعين لكنهم بحاجه للاهتمام والدعم لبناء جيلا يصنع الجمال ويزرع ألوان المحبة والإنسانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاء الجريري توضح سر مشاركتها في معارض فنية مختلفة وفاء الجريري توضح سر مشاركتها في معارض فنية مختلفة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates