وفد وزارة الثقافة و الشباب يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2021
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد وزارة الثقافة و الشباب يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد وزارة الثقافة و الشباب يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

معرض الرياض الدولي للكتاب
دبي - صوت الإمارات

زار وفد من وزارة الثقافة و الشباب " معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 " الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال الفترة من الأول إلى العاشر من أكتوبر الجاري في "واجهة الرياض".و شارك الوفد برئاسة سعادة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة والشباب وعلي الشعالي الوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون المكلف في افتتاح المؤتمر الدولي للناشرين والجلسة الحوارية التي قدمتها الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

واطلع الوفد - الذي كان في استقباله الدكتور عبداللطيف الواصل مدير عام المعرض - على المبادرات النوعية في قطاع النشر، والجهود الحثيثة للمملكة العربية السعودية لدفع عجلة صناعة الكتابة، ودور معرض الرياض الدولي للكتاب في دعم النهضة المعرفية والثقافية للارتقاء بالكتاب وتوسيع نطاق انتشاره، وصولا إلى مجتمع المعرفة.

والتقى وفد الوزارة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وبشار شبارو الأمين العام لاتحاد الناشرين العرب لتعزيز التعاون من أجل الارتقاء بقطاع النشر وتحويل التحديات إلى فرص تطويرية، خاصة في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على القطاع.

كما زار الوفد المنصات الإماراتية المشاركة في المعرض ومنها منصة مركز أبوظبي للغة العربية، ومشروع كلمة، ومبادرة "منصة" التابعة لجمعية الناشرين الإماراتيين، وبعض الأجنحة التابعة للمملكة العربية السعودية كهيئة الإعلام المرئي والمسموع، والنادي الأدبي بالرياض، ومبادرة "هاوي" ومكانز المخطوطات.

وقال سعادة مبارك الناخي: " معرض الرياض الدولي للكتاب تظاهرة ثقافية متجددة تؤكد أهمية الكتاب كأداة رئيسية في نشر الثقافة و المعرفة و إثراء المحتوى الفكري والمعرفي، وتكرس القراءة كأسلوب حياة للارتقاء بواقع الإنسان الذي يعد محور البناء والنهضة الشاملة التي تشهدها الدول والمجتمعات، كما يدعم ويعزز المعرض مكانة المملكة العربية السعودية وجهة وحاضنة للثقافة العربية، ومركزا ثقافيا عالميا يجمع الكتاب والمثقفين من شتى أنحاء العالم".

وأضاف : " إن الجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية والقائمين على هذا المعرض تترجم رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نحو دعم نشر المعرفة وإطلاق المبادرات التي تدعم صناعة الكتاب، الذي يعد رافدا من روافد النهضة الحضارية والثقافية، ومحركا أساسيا للارتقاء بالشعوب والمجتمعات ثقافيا ومعرفيا وإبداعيا".

قد يهمك أيضًا :

الأمير عبدالعزيزيصف معرض الكتاب بأنه رافد للثقافة والمعرفة

منصة "رواق " في معرض الرياض الدولي للكتاب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد وزارة الثقافة و الشباب يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 وفد وزارة الثقافة و الشباب يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2021



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates