وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء
آخر تحديث 15:19:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمل في مجال التدريس وأدارشركة للإنتاج الفني

وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء

الكاتب الكويتي الكبير إسماعيل فهد إسماعيل
الكويت - صوت الامارات

  غيّب الموت الثلاثاء ,بشكل مفاجىء وخسرت الرواية العربية واحدًا من ألمع مبدعيها الكاتب الكويتي الكبير إسماعيل فهد إسماعيل، عن عمر ناهز الـ78 عامًا

وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء

ويعد إسماعيل فهد إسماعيل المؤسس لفن الرواية في الكويت، لكونه يمثّل إحدى العلامات الروائية في الأدب العربي، قدّم روايته الأولى "كانت السماء زرقاء" في العام 1970.

وكان إسماعيل فهد إسماعيل كاتب وروائي كويتي متفرغ منذ العام 1985. حصل على بكالوريوس أدب ونقد من المعهد العالي للفنون المسرحية – دولة الكويت. عمل في مجال التدريس وإدارة الوسائل التعليمية، وأدار شركة للإنتاج الفني.

وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء

وحصل إسماعيل فهد إسماعيل على جائزة الدولة التشجيعية فى مجال الرواية، عام 1989. وجائزة الدولة التشجيعية في مجال الدراسات النقدية عام 2002.

ونعى كويتيون الروائي إسماعيل فهد إسماعيل ولم ترد إلى الآن ملابسات وفاة الروائي إسماعيل، والذي حضر قبل يومين فقط أمسية أدبية تحدث فيها عن آخر رواياته “صندوق أسود آخر”.

وكتبت رابطة الأدباء الكويتيين في حسابها بموقع تويتر :يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ينعي مجلس إدارة الرابطة وفاة الأديب الكبير إسماعيل فهد إسماعيل الذي وافته المنية اليوم .إنَّا لله وإنا اليه راجعون”.

وشارك مثقفون في نعي الروائي الراحل عبر هاشتاغ "إسماعيل فهد إسماعيل في موقع التواصل "تويتر" حيث علقت الناقدة الأدبية الدكتورة سعاد العنزي على خبر الوفاة بالقول: اليوم تفقد الكويت والوطن العربي قيمة أدبية كبيرة عظيمة في عطائها، وإنسانية في حبها للناس وتواضعها واحتوائها لكل الأجيال وتفاعلها الإيجابي مع كل التغيرات. اليوم نعيش في حضرة الموت إحداثيات زمن الحزن ونتذكر كم كنت عظيما وإنسانا حقيقيا. رحمك الله أيها النبيل”.

و كتب الروائي بدر العليان: رحيل أب الرواية الكويتية اسماعيلفهداسماعيل الله يرحمه ان شاءالله ويكون من أهل الجنة . مؤلم خسارة قامة ثقافية كبيرة وهو باقِ في أعماله الأدبية الفخمة ”.

ونعاه الكاتب خلف الحربي: نسأل الله الرحمة والمغفرة للأديب القدير إسماعيل فهد إسماعيل الرجل الذي نذر حياته للثقافة والأدب وكان غيمة من المحبة تسير بين الناس”.

وكتب الشاعر والكاتب الدكتور أحمد الدوسري "إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله اسماعيل فهد اسماعيل فقدت الكويت شيخ الروائيين العرب

و شارك في نعيه الروائي الإماراتي سلطان العميمي:خالص التعازي للكويت الشقيقة وأهلها في وفاة الروائي الكبير إسماعيل فهد إسماعيل اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك”.

و نشر الكاتب الكويتي عبدالمحسن مظفر منشورًا مرفقًا بصورة قال فيه "آخر صورة لفقيد الأدب والثقافة الأستاذ اسماعيل فهد اسماعيل في الملتقى الثقافي بديوان الأخ طالب الرفاعي مساء الأحد حيث كان الحديث عن رائعته الأخيرة صندوق أسود آخر ، انتقل إلى رحمة الله صباح الثلاثاء ، خسارة كبيرة للكويت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء وفاة مؤسس الرواية الكويتية إسماعيل فهد بشكل مفاجىء



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates