الشارقة تحتفي بالتجربة الثقافية والحضارية لـ غواتيمالا و كوستاريكا
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشارقة تحتفي بالتجربة الثقافية والحضارية لـ غواتيمالا و كوستاريكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة تحتفي بالتجربة الثقافية والحضارية لـ غواتيمالا و كوستاريكا

إمارة الشارقة
دبي - صوت الإمارات

تحتفي الشارقة بالتجربة الثقافية والحضارية لجمهورتي غواتيمالا و كوستاريكا ضمن الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال البلدين وذلك من خلال استضافة فعاليات على مدار أسبوع كامل في "بيت الحكمة" في إطار رؤية إمارة الشارقة بتعزيز الحوار والتبادل الثقافي وإستكشاف فرص توطيد العلاقات بين الشارقة ودولة الإمارات وبين مختلف بلدان العالم.

وانطلقت الإحتفالات بحفل رسمي أقيم اليوم بحضور كل من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة والشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية وسعادة لارس بيرا بيريز سفير جمهورية غواتيمالا لدى الدولة وسعادة ويليام روبين القنصل العام لجمهورية كوستاريكا بدبي وسعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وسعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وسعادة فرانسيسكا اليزابيث ميندس ايسكوبار سفيرة الولايات المتحدة المكسيكية لدى الدولة إلى جانب عدد من كبار المستثمرين ورواد الأعمال وممثلي هيئات حكومية من الشارقة والدولتين فيما شهد الاحتفالات "عن بعد" سعادة فرانسيسكو شاكون إيرنانديس سفير كوستاريكا لدى الدولة.

وهنأ معالي الشيخ فاهم القاسمي كلا البلدين بالذكرى المئوية الثانية لاستقلالهما بالنيابة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..معربا عن سعادته بإستضافة هذه الإحتفالية في الشارقة التي تعد احتفاء بالتاريخ والقيادة والصداقة.

وقال معاليه : يعود تاريخ العلاقات بين بلادنا إلى فترة بعيدة تسبق تأسيس دولنا وهذا ما كان يتطلب رؤية وقيادة للتأكيد على أهمية القيم ودورها المحوري في تنمية بلادنا، واليوم تحتفي بلداننا بالقيم المشتركة في مجالات الثقافة والتعليم والابتكار وغيرها من القطاعات، ونحن واثقون بأن الاحتفاء بهذا الحدث التاريخي في بيت الحكمة بالشارقة سيعزز من أواصر التعاون والصداقة بيننا.

بدوره توجه سعادة عبدالله سلطان العويس بالشكر لجمهوريتي كوستاريكا وغواتيمالا على روابط الصداقة الوثيقة التي تجمعهما بالشارقة ودولة الإمارات ..مشيدا بالفرص التي أتيحت لتعزيز الشراكة في العديد من القطاعات.

وأشار إلى أن جائحة كورونا أفرزت عددا من التحديات التجارية والاستثمارية أمام الشركات والاقتصادات على مستوى العالم ..مسلطاً الضوء بذلك على الأهمية الاستراتيجية لدولة الإمارات في تجاوز هذه التحديات وما تلعبه أسواقها من أدوار لتحفيز حركة الاستيراد والتصدير ..وأكد استعداد الشارقة لتوطيد علاقات التعاون التجاري والاستثماري مع الدولتين.

من جهته أكد سفير جمهورية غواتيمالا يرا بيريز أن الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية للاستقلال فرصة للتعريف بما تتمتع به بلاده من صادرات واستثمارات وسياحة لكن الهدف الرئيس هو تعزيز روابط التفاهم والحوار بالإضافة إلى التعاون الثقافي وتعزيز المعارف والعلاقات المتبادلة بين أفراد المجتمعات.

وقال : نؤمن بأهمية الترابط الإنساني والفهم المتبادل في بناء تبادل اقتصادي على أساس مستدام وتعد صداقتنا مع حكومة الشارقة وشعبها خطوة نحو تعزيز العلاقات ومد جسور الحوار والتبادل بين مجتمعاتنا.

من جانبه ألقى سفير كوستاريكا لدى الدولة كلمة "عن بعد" شكر فيها دولة الإمارات وأكد أنها شريك استراتيجي لجمهورية كوستاريكا.

وأشار إلى أن الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية للاستقلال مناسبة للتفكير في المسار الذي يجب أن تسلكه كوستاريكا استعداداً للمئوية المقبلة مؤكدا أن الإمارات تعتبر من أبرز الشركاء الاستراتيجيين لكوستاريكا وأبدى تطلعه إلى الإستفادة من إبتكارات الشارقة وإنجازاتها الكبيرة في مختلف القطاعات التي تحققت بفضل رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة.

بدورها قدمت كارينا مولينا الممثلة التجارية لجمهورية كوستاريكا وخوسيه باسيلا المستشار التجاري لجمهورية غواتيمالا عرضاً حول آفاق الاستثمار ونقاط القوة في الأعمال التجارية والفرص السياحية والجوانب الفريدة لثقافة وتراث بلديهما.

وشهد الحفل جولة في معرض التصوير الفوتوغرافي الخاص باحتفالات البلدين الذي يقام في "بيت الحكمة" حيث تعرفت الشخصيات الرسمية والمسؤولون والزوار على المنظومة الاجتماعية والثقافية الحيوية في كلا البلدين وما يمتازان به من جمال وتنوع في الطبيعة.

ولتعزيز الحوار بين الثقافات وتوطيد العلاقات بين الشارقة وشعوب الدولتين يفتح معرض الصور الفوتوغرافية والمأكولات التقليدية للبلدين أبوابه للجمهور ولجميع زوار "بيت الحكمة" من الساعة 9 صباحاً حتى 11 مساءً يومياً و يستمر حتى 22 سبتمبر الجاري.

قد يهمك ايضا

"ثقافية الشارقة" تكشف تفاصيل الدورة ال 8 من ملتقى الشارقة للخط

ثقافية الشارقة تشارك في معرض عمّان للكتاب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تحتفي بالتجربة الثقافية والحضارية لـ غواتيمالا و كوستاريكا الشارقة تحتفي بالتجربة الثقافية والحضارية لـ غواتيمالا و كوستاريكا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates