المسرح يحتاج إلى اهتمام وتجربة السودان مميزة
آخر تحديث 21:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنانة فائزة عمسيب لـ"مصر اليوم":

المسرح يحتاج إلى اهتمام وتجربة السودان مميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسرح يحتاج إلى اهتمام وتجربة السودان مميزة

الممثلة فائزة عمسيب
الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق 

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق  أشادت رائدة المسرح السوداني الممثلة فائزة عمسيب، بمبادرات حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي المستمرة ، وحرصه على نشر الثقافة العربية، حيث كرمتها  الهيئة العربية للمسرح وهي من بين مبادرات الشيخ القاسمي، مع  عدد من الرموز والمتميزات من البلدان العربية. وقالت عمسيب في تصريحات لـ"مصر اليوم"، "لابد من اهتمام عربي بالمسرح وبقضايا الفن والثقافة"، معربة عن تقديرها لاهتمامات حاكم الشارقة، وبما توليه القيادة القطرية من اهتمامات بهذا الجانب، مضيفة أن "الهيئة العربية للمسرح والتي تعمل على ترقية وتطوير العمل المسرحي العربي، عبر برامجها المتعددة في البلدان العربية  أتاحت لها فرصة للقاء ممثلات من دول عربية، وأنها كُرّمت في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح في العاصمة القطرية الدوحة أخيرًا، عن مجمل أعمالها، ضمن 38 مبدعة وممثلة من البحرين والإمارات ومصر وسلطنة عمان, لبنان, وفلسطين والعراق وبلدان أخرى". وأعلنت الفنانة السودانية، استعدادها لمزيد من المشاركات في العمل المسرحي، ضمن مسيرة بدأتها منذ السبعينات في بلادها، فيما وصفت تجربة المسرح السوداني   بـ"المتميزة"، معربة عن تفاؤلها بالموسم المسرحي الجديد الذي ينطلق الأيام المقبلة في الخرطوم، مضيفة أنها "ستشارك فيه بأعمال مسرحية تعرض خارج الخرطوم للمرة الأولى، وأن المسرح السوداني ظل يقدم عبر تاريخه الطويل أعمالاً مسرحية متميزة من خلال تقديمه عروضًا مسرحية تاريخية واجتماعية وفكاهية، وأنه مسرح  غني ومتنوع، لذا أحتفظ بقاعدة جمهور عريضة"، مؤكدة أهمية "تفاعل المسرح مع قضايا المجمتع وتقديمه أعمالاً هادفة، تعالج أو تساهم في معالجة بعض القضايا والظواهر المجتمعية، وأن آخر مسرحياتها تسمى (نقابة المطلقات) وهو عمل اجتماعي بالدرجة الأولى".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسرح يحتاج إلى اهتمام وتجربة السودان مميزة المسرح يحتاج إلى اهتمام وتجربة السودان مميزة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates