السلطة والاستخبارات السورية لرضوان زيادة
آخر تحديث 18:22:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نسخة عربية بعد نشره بالإنكليزية مطلع 2012

"السلطة والاستخبارات السورية" لرضوان زيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السلطة والاستخبارات السورية" لرضوان زيادة

دمشق - جورج الشامي

صدر حديثًا كتاب "السلطة والاستخبارات السورية" للمعارض السوري رضوان زيادة، في نسخة عربية، بعد أن نشر باللغة الإنكليزية، مطلع العام الماضي. يغوص الكتاب الصادر عن دار "رياض الريّس للكتب والنشر" في تاريخ النظام السوري، الحافل بالممارسات الاستخباراتية والأمنية، في حقّ كل شرائح الشعب السوري من الأحزاب المعارضة، إلى التيارات الدينية، وصولاً إلى المثقفين، وحتى المواطنين العاديين. يتخّذ زيادة من النظام الاستخباراتي مادة أولى لكتابه (347 صفحة)، باعتبار أنّه كان "وما زال" أداة الحزب الحاكم، والركيزة التي اعتمد عليها للاستمرار على رأس البلاد، ما يُقارب خمسين عاماً، بدءًا من عهد الرئيس حافظ الأسد، ثمّ عهد خليفته بشّار.ويصــف رضوان زيادة سقوط تنبؤ الأسد الابن، الذي أعلنه في حوار له مع صحيفة "وول ستريت" في 31 كانون الثاني/ يناير 2010، قائلاً: "سورية مُحصّنة وبعيدة عمّا شهدته دول أخرى في المنطقة، مثل تونس ومصر، بسبب قرب الحكومة السورية من الشعب ومصالحه".ويُركّز الكتاب انطلاقًا من هنا، على حكم بشار الأسد في العقد الأول من عهده، موضحًا تفاصيل علاقته وتعامله مع كلّ شرائح الثوار وقاداتهم بالأسماء والتواريخ.ويختار رضوان زيادة وضع صور "الحكّام" الثلاثة الذين قبضوا على سورية بيد من حديد طوال حكم الأسد الابن، من خلال إدارتهم للسلطة والاستخبارات في سورية، وهم: بشّار وماهر الأسد، وقريبهم آصف شوكت.يحتوي كتاب "السلطة والاستخبارات في سورية" على فصول عدة هي: "ولادة الجمهورية الثالثة وبناء التسلطية السورية"، "وراثة سورية من الأب إلى الابن"، "ربيع دمشق إلى إعلان دمشق: صعود المعارضة في سورية"، "بشار الأسد والسياسة الخارجية"، "تحدّي الإسلام السياسي: الإخوان والديموقراطية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة والاستخبارات السورية لرضوان زيادة السلطة والاستخبارات السورية لرضوان زيادة



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates