وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي
آخر تحديث 23:28:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد صراع مع مرض السكري وبتر ساقه

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي
بغداد ـ جعفر النصراوي

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة الملحن العراقي طالب القره غولي عن عمر يناهز 74 عاما، في إحدى مستشفيات مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب العراق.وقال نقيب الفنانين في محافظة ذي قار علي عبد عيد لـ "مصر اليوم"  إن "الفنان طالب القره غولي توفي قبل ظهر الخميس في مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بعد صراع طويل مع مرض السكري".وأوضح عيد أن " غولي دخل مستشفى الحسين، الأربعاء، عقب تعرضه إلى وعكة صحية حادة، بينما فارق الحياة قبل ظهرالخميس، بعد أن تعرض في وقت سابق لبتر ساقه اليمنى جراء المرض"، مشيرا إلى أن " القره غولي لم يحصل على أي عناية من قبل الجهات الرسمية خلال الفترة الماضية". وأضاف  نقيب الفنانين في ذي قار أن "القره غولي خدم الناصرية والفن والثقافة وظلت أعماله واضحة ورصينة ويشار له بالبنان من قبل الموسيقى العربية".ولفت إلى أن "القره غولي بعد إصابته من مرض السكري ظل يعاني في منزله البسيط والكائن في ناحية النصر (60 كم شمال الناصرية)،ومات فقيرا".
 وتابع أن "الناصرية أقترن اسمها بطالب القره غولي وداخل حسن وحضيري أبو عزيز ومع الأسف الشديد فان المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الثقافة والمؤسسات المعنية بالثقافة واللجنة الثقافية في محافظة ذي قار لم تحترم هذا الموروث".وكان الفنان طالب القره غولي المولود في عام 1939 في مدينة الناصرية تعرض إلى أزمة صحية أدت إلى بتر ساقه أثناء زيارته للعاصمة السويدية ستوكهولم في حزيران/ يونيو عام 2011 لإحياء حفل فني ضمن مهرجان طيور دجلة الثالث.
يذكر أن الفنان طالب القره غولي يعد واحدا من فرسان الأغنية العراقية ومن رواد السبعينات ومن الملحنين العرب المعروفين لما يميزه من قدرة وتلوين في المقامات وإنتاج ألحانه الشجية إضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية التي كانت لها مسيرة فاعلة في حياة العراقيين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates