وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية
آخر تحديث 17:09:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد 82 عامًا من العطاء والإنجازات

وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية

رتيبة الحنفي أول رئيس للأوبرا المصرية
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي رَحَلَت عن دُنيانا بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات، مساء الإثنين 16 أيلول/ سبتمبر، أول رئيس لدار الأوبرا المصرية والعميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية ومؤسسة "مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية" الدكتورة رتيبة الحفني، عن عمر يناهز 82 عامًا.وتُعَد رتيبة الحفني مغنية أوبرا عالمية، والعميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية، كما أنها أول امرأة تتولى منصب رئيس دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1988- 1990، وُلِدت في القاهرة العام 1931، ونشأت في أسرة موسيقية، فوالدها محمود أحمد الحفني كان أول من أدخل دراسة الموسيقى في المدارس المصرية، وأحد مؤسِّسي معهد الموسيقى العربية، كما أن جدَّتها لأُمِّها الألمانية الأصل كانت مغنية أوبرا، أجادت عزف البيانو في سن الخامسة.ودرَسَت الموسيقى في برلين وميونخ في ألمانيا، ولعبت دور البطولة في أوبريت "الأرملة الطروب" العام 1961.وقامت بدور البطولة في أوبرا "عايدة" لفيردي في باريس، وحصلت على "جائزة الدولة التقديرية في الفنون" من "المجلس الأعلى للثقافة" العام 2004، تقديرًا لمشوارها الفنيّ المتميز.وتُشيَّع الجِنازة بعد صلاة الظهر، الثلاثاء 17 أيلول/ سبتمبر، من مسجد دار الأوبرا، بناءً عَلى وصية الفقيدة، ومن المتظر أن يتقدم المشيعين وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب وعددٌ من رموز الفن في مصر، ومن الفنانين والعاملين في دار الاوبرا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates