أعمالي ترتكز على البيئة المغربية ومعالمها الطبيعية
آخر تحديث 14:45:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التشكيلي عبد الفتاح الجابري لـ "مصر اليوم":

أعمالي ترتكز على البيئة المغربية ومعالمها الطبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعمالي ترتكز على البيئة المغربية ومعالمها الطبيعية

الفنان التشكيلي عبد الفتاح الجابري
الدارالبيضاء- شيماء عبداللطيف

سينظم الفنان التشكيلي عبد الفتاح الجابري في الفترة مابين 24 من الشهر الجاري إلى غاية 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، معرضا تشكيليا بمدينة آسفي، بعنوان " المغرب ليس تجريديا"، يضم  حوالي 50 لوحة من توقيعه، إذ سيكون الجمهور المسفيوي على موعد مع إكتشاف خصوصياتها و الإطلاع عن قرب على تجربته في عالم الفن التشكيلي.
و قال عبد الفتاح الجابري في حديثه لـ "العرب اليوم" إن المعرض سينظم بمناسبة إفتتاح رواق تابع لوزارة الثقافة ، و ذلك على هامش إفتتاح الموسم الثقافي الحالي". و أكد الفنان التشكيلي أن أعماله ترتكز بالأساس على البيئة المغربية بنقل الكثير من معالمها الطبيعية و العمرانية و البشرية، كما يرصد أماكن يتجاور فيها التوثيقي و الفني. و أبرز الجابري أنه يعتمد على لمسات سريعة و متموجة تنم عن حذق و مهارة، إذ كلما إقترب الزائر من اللوحة ضاعت منه  تفاصيلها و لا يرى إلا ألوانا ضبابية، أما إذا إبتعد عنها فتبدو له تلك المعالم أكثر وضوحا.
و في موضوع متصل، يخلق عبد الفتاح الجابري مسافة بين اللوحة و الملتقي مبنية على أسلوب الذي يتعامل به مع أعماله الفنية التي تتميز أغلبها بأنها ذات أحجام صغيرة و متوسطة لأن ظروف الإشتغال عليها إقتضت ذلك. و جدير بالذكر أن الفنان التشكيلي عبد الفتاح الجابري تخرج من الأكاديمية الملكية للييج ببلجيكا في منتصف السبعينات، و عاد إلى المغرب ليدرس الفنون  التشكيلية إلى أن تمت إحالته على التقاعد، ثم تفرغ للإبداع في مرسمه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمالي ترتكز على البيئة المغربية ومعالمها الطبيعية أعمالي ترتكز على البيئة المغربية ومعالمها الطبيعية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates