نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب
آخر تحديث 01:12:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بجهود الشَّيخة بدور القاسمي لدعم الثقافة

نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب

الشِّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
الشارقة – فرح العبيدي

الشارقة – فرح العبيدي زار وزير الثَّقافة والشَّباب وتنمية المجتمع معالي الشِّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مساء السَّبت، معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب، بحيث كانت في استقباله المؤسِّسة والرَّئيسة التَّنفيذيَّة لمجموعة كمات للنَّشر الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ورئيس دائرة الثَّقافة والإعلام في الشَّارقة عبد الله محمد العويس، ومدير المعرض أحمد بن ركاض العامري، وعدد من المسؤولين. وتوقف الوزير في جناح مجموعة كلمات للنشر، واطلع على إصداراتها، كما زار جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وكتب رسالة شكر على أحد إصدارات المجلس، وأشاد بالجهود التي يبذلها عضو المجلس الأعلى حاكم الشَارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في إعلاء شأن الثقافة في دولة الإمارات، كما أشاد بالشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، واهتمامها المباشر بتطوير التعليم والثقافة في الدولة.
وتجوّل الوزير في أجنحة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وجناح دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وجناح مركز الشارقة الإعلامي، واطلع على إصداراتهم المتنوعة. وأعرب عن "إعجابه بالمعرض الذي بات ضمن أجندة أهم الفعاليات الثقافية في العالم، وبالحضور القوي فيه للمهتمين والمعنيين بالكتب والثقافة والمعرفة من جميع الجنسيات"، مشيرا إلى "حرص الوزارة على التفاعل والتواصل مع المعرض، نظرا لالتقائهما في الشأن الثقافي وحب الكلمة المقروءة، مبديا إعجابه بحسن تنظيم المعرض، والتطوير المستمر في مختلف الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة له، وهو ما يثري النهضة الثفافية والحضارية في الإمارات".
وأعرب أحمد بن ركاض العامري عن "التقدير الكبير من إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب لزيارة الشيخ نهيان بن مبارك إلى المعرض"، مشيدًا بـ "اهتمام وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدعم ورعاية مختلف النشاطات الثقافية، وهو ما يتحقق من خلال التفاعل بين مختلف الجهات المشرفة على العمل الثقافي في الدولة".
تم تأسيس معرض الشارقة للكتاب في عام 1982 بمرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقد تطور المعرض ليصبح واحدا من أهم وأكبر المعارض الدولية للكتاب في منطقة الشرق الأوسط.
ويعتبر المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة 11 يومًا، نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، إلتزاما منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلّى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates