حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان المغربيّ عمر البلغيثي لـ"مصر اليوم":

"حركة تشكيليين بلا حدود" تُطلق "فارس الرسم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حركة تشكيليين بلا حدود" تُطلق "فارس الرسم"

الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي
الدار البيضاء ـ صفاء السعيدي

أعلن رئيس "حركة تشكيليين بلا حدود" المغربيّة، الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي، لـ"مصر اليوم"، أن الحركة دشّنت ناديًا يحمل اسم "فارس الرسم"، سينشط تحت إشرافها ، بطريقة فنيّة احترافيّة.وأكد البلغيثي، أن "هذا النادي سيجمع عددًا من فرسان الفنون التشكيليّة، أعضاء الحركة، كإطار يتشكل من نخبة وطليعة فنيّة مُحترفة، ومن المواهب الشابّة، التي تلقت تدريبًا فنيًا، وأكدت حضورها المتميّز في الساحة الفنيّة بشكل قويّ" .وأعلن رئيس الحركة، أن "النادي الجديد، المُعترف به من قِبل الساحة الفنية، سيعمل على إدارة الحياة الوظيفية الفنية للفنانين، وتنمية المدارك الفنية وتطوير المواهب، وأن من شروط الانخراط في هذا النادي، أن يكون الفنان محترفَا حائزَا على عدد من الجوائز في مجال رسم اللوحات أو النحت، فضلاً عن الفنانين العصاميين مع خبرة مثبتة، وقرار اللجنة التوجيهية للنادي"، مشيرًا إلى أن "اللجنة التوجيهية للنادي، الذي سيُفتتح قريبًا بنشاط فنيّ متميّز، والرامي إلى تشجيع الفنانين وخدمة الفن بالتدرّج، تتكون من فنانين تشكيليين من مدرسة الفنون الجميلة، متوجّين كأساتذة للرسم، ومن رئيس الجمعية، ومديرها الفني وناقد فنيّ، إضافة إلى عضوين".يُشار إلى أن هذه الحركة أسسها الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي، برفقة الفنان مصطفى الروماني في العام 2012، من أجل تحقيق الطموح والحلم المشترك لعدد من التشكيليين، لا سيما أن المجال بات يشهد تطوّرًا وحضورًا لافتًا، وأصبح في حاجة مُلحّة إلى الترويج له على الصعيد العالميّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates