حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم
آخر تحديث 14:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان المغربيّ عمر البلغيثي لـ"مصر اليوم":

"حركة تشكيليين بلا حدود" تُطلق "فارس الرسم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حركة تشكيليين بلا حدود" تُطلق "فارس الرسم"

الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي
الدار البيضاء ـ صفاء السعيدي

أعلن رئيس "حركة تشكيليين بلا حدود" المغربيّة، الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي، لـ"مصر اليوم"، أن الحركة دشّنت ناديًا يحمل اسم "فارس الرسم"، سينشط تحت إشرافها ، بطريقة فنيّة احترافيّة.وأكد البلغيثي، أن "هذا النادي سيجمع عددًا من فرسان الفنون التشكيليّة، أعضاء الحركة، كإطار يتشكل من نخبة وطليعة فنيّة مُحترفة، ومن المواهب الشابّة، التي تلقت تدريبًا فنيًا، وأكدت حضورها المتميّز في الساحة الفنيّة بشكل قويّ" .وأعلن رئيس الحركة، أن "النادي الجديد، المُعترف به من قِبل الساحة الفنية، سيعمل على إدارة الحياة الوظيفية الفنية للفنانين، وتنمية المدارك الفنية وتطوير المواهب، وأن من شروط الانخراط في هذا النادي، أن يكون الفنان محترفَا حائزَا على عدد من الجوائز في مجال رسم اللوحات أو النحت، فضلاً عن الفنانين العصاميين مع خبرة مثبتة، وقرار اللجنة التوجيهية للنادي"، مشيرًا إلى أن "اللجنة التوجيهية للنادي، الذي سيُفتتح قريبًا بنشاط فنيّ متميّز، والرامي إلى تشجيع الفنانين وخدمة الفن بالتدرّج، تتكون من فنانين تشكيليين من مدرسة الفنون الجميلة، متوجّين كأساتذة للرسم، ومن رئيس الجمعية، ومديرها الفني وناقد فنيّ، إضافة إلى عضوين".يُشار إلى أن هذه الحركة أسسها الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي، برفقة الفنان مصطفى الروماني في العام 2012، من أجل تحقيق الطموح والحلم المشترك لعدد من التشكيليين، لا سيما أن المجال بات يشهد تطوّرًا وحضورًا لافتًا، وأصبح في حاجة مُلحّة إلى الترويج له على الصعيد العالميّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates