تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث 21:15:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُعرف هذه الحالة باسم "هايبر تنشن"

تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم

بعض التمارين والنظام الغذائي.
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكن خفض خطر ارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التمارين أو تغيير النظام الغذائي.. يمكن أن يؤدي إجراء هذا الروتين من التمارين إلى ظهور أعراض ارتفاع ضغط الدم القاتلة وقد يؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات قلبك إلى مستويات خطيرة.

تحذير لمرضى ارتفاع ضغط الدم بتجنب نوع محدد من الرياضة

 أقرأ أيضًا : 10 طرق طبيعية تُساعد على الوقاية من السعال ونزلات البرد والأنفلونزا

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة خطيرة تؤثر على أكثر من 25% من البالغين في المملكة المتحدة، وتعرف هذه الحالة باسم "هايبر تنشن"، حيث تضيف مزيدًا من الضغوط على الأوعية الدموية، والأجزاء الحيوية للجسم، ولكن تناول طعام صحي، وإتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر أعراض ارتفاع ضغط الدم.

وحال كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم، عليك تجنب بعض التمارين الرياضية، حيث أن أسوأ أنواع التمارين الرياضية للمصابين به هو التمارين عالية الكثافة، حسبما قيل، حيث حذر نيكو ألغيري، مقدم نصائح رياضية:" يجب على المصابين بارتفاع ضغط الدم تجنب التمارين الرياضية عالية الكثافة."

ويتضمن هذا النوع من الرياضة تمارين سريعة تهدف إلى بناء كتلة عضلات أكبر في وقت قصير وبسرعة، فهذه التمارين ترفع معدل ضربات القلب لمستويات خطيرة، لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم، حسبما قال ألغيري.

ولأولئك الذين يريدون ممارسة هذا النوع من التمارين وإدخاله في روتينهم الرياضي، من الأفضل أن يتمهلوا، ويأخذوا وقتهم في التمارين، حيث أضاف ألغيري:" الإصابة بارتفاع ضغط الدم يرجع إلى عدم الحركة وأتباع نظام غير صحي، لذلك فإن أول نصيحة أن تتحرك أكثر، فلا يمكنك فجأة حضور دروس للتمارين عالية الكثافة وتحريك جسمك بسرعة، فهذا يصل معدل ضربات القلب إلى مستويات خطيرة."

وأوضح:" بشكل عام، فإن تمارين الكارديو هي الإجابة حين يتعلق الأمر بالحركة، بجانب تحسين نظامك الغذائي، ولخفض ضغط الدم فقط تحرك أولا، حيث يمكنك المشي، وممارسة رياضة اليوغا، أو الركض الخفيف."

ومن بين أفضل الخيارات لممارسة الرياضة لمرضى ضغط الدم العالي، المشي والركض الخفيف، والرقص والسباحة، فهذه التمارين تستخدم كمية كبيرة من العضلات أثناء ممارستها، بما في ذلك الأرجل والأكتاف والأذرع.

ومن الممكن أن تتعرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا لم تتبع نظام غذائي صحي، أو حتى إذا لم تمارس التمارين الرياضية بشكل كافي.

وعلى كل شخص ممارسة الرياضة متوسطة الكثافة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع، كما عليك التحدث إلى طبيب أو صيدلي لقياس مستوى ضغط الدم، وعلى الأشخاص الذين يزيد عمرهم عم 40 عاما، قياس ضغط الدم على الأقل كل خمس سنوات. 

قد يهمك أيضًا  :

الخطة الأفضل للتغلب على أزمة النظام الغذائي للرجال

أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم تمارين يجب تجنبها لتفادي الإصابة بارتفاع ضغط الدم



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال

GMT 15:49 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

بلاك شاينا تنطلق في سترة سوداء مع حذاء طويل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates