الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي
آخر تحديث 18:28:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب احتوائهم على الأحماض الدهنية في أوميغا 3

الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي

الجوز والسلمون وزيت الزيتون والأفوكادو
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة، أن الجوز وزيت الزيتون والسلمون، يحولون دون حدوث تسمم غذائي يحتمل أن يهدد الحياة من خلال إيقاف جينات بكتيريا الليستريا، وأظهرت أن الأحماض الدهنية في أوميغا 3، التي وجدت في الأطعمة المذكورة أعلاه، تقلل من قدرة البكتيريا على إحداث العدوى عن طريق إيقاف جيناتها.

وقال الباحثون: "إن عدم قتل البكتيريا قد يكون مفيدًا، لأنها لا تطور مقاومة إلا عندما يكون نموها مُهدد"، فيما أوضح مؤلف الدراسة، البروفيسور بيرجيت كاليبوليتيس، من جامعة جنوب الدنمارك: " من المثير للاهتمام حدوث ذلك بشكل طبيعي غير مؤذي تمامًا، ويمكن استخدام الأحماض الأمينية الدهنية بالفعل كوسيلة صحية لقمع بكتريا الليستريا الخطرة، وعلى المدى الطويل يمكن تطوير أساليب علاج جديدة ليس فقط ضد الليستريا، ولكن أيضًا ضد البكتيريا الخطرة المقاومة للمضادات الحيوية حاليًا".

واختبر باحثون من جامعة جنوب الدنمارك تركيزات متفاوتة من أوميغا 3 على الخلايا المختبرية، وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة "Microbiology" أنه خلال 30 دقيقة كان للتركيزات المنخفضة من أوميغا3 أثرًا على البكتريا، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى علاجات جديدة لليستريا. وأظهرت الدراسة أن الأحماض الدهنية أوقفت بعض الجينات المسؤولة عن قدرة البكتريا على العدوى، وأشار الباحثون إلى أن أوميغا3 لا تقتل البكتيريا التي ربما تكون مفيدة حيث تنشئ البكتيريا إستيراتيجيات جديدة للبقاء على قيد الحياة، ما يجعلها أكثر مقاومة للهجوم عندما يكون نموها مهددًا.

وأضاف البروفسور كاليبوليتيس: "يمكن أن تطور البكتيريا مقاومة للهجمات ولدينا العديد من الأمثلة على أن ذلك يخلق مشاكل جديدة أكبر من مكافحتها، وربما تكون تلك الإستيراتيجية أفضل للسماح لهم بالعيش مع تحييد قدرتهم على التسبب في المرض".

ويأمل الباحثون أن تساهم النتائج التي توصلوا إليها في تطوير إستراتيجيات جديدة لمعالجة الليستيريا والبكتيريا الأخرى التي أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية، ويأتي ذلك بعد أن قال عالم الغذاء البارز والباحث في الأمراض المتنقلة أن الإسهال يكون دائمًا نتيجة للتسمم الغذائي وعدم تناول أغذية أو ماء جيد، وقال ريتشارد كونروي أن أعراض مثل 'Delhi belly' ربما تكون مهددة للحياة بسبب الآثار الناتجة عن التسمم الغذائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates