المكسرات تساعد على تحسن مستويات السكر في الدم
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقلل من معدلات الكوليسترول الضار المزمن في الجسم

المكسرات تساعد على تحسن مستويات السكر في الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكسرات تساعد على تحسن مستويات السكر في الدم

المكسرات تحسن مستويات السكر في الدم
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة كندية حديثة، إلى أن تناول عدد قليل من اللوز والكاجو والجوز، يوميًا، يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من داء السكري. وأظهرت دراسة كندية أن 75 غراما فقط من المكسرات غير المملحة، تحسن بشكل كبير من التحكم في سكر الدم لدى المرضى. وأضافت الدراسة، أن الوجبة الخفيفة من المكسرات تقلل أيضا من الكوليسترول "الضار" المزمن، وتقلل من مستويات البروتين المرتبط بأمراض القلب والمعروفة باسم Apo-B.

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تسلط الضوء على أهمية الدهون غير المشبعة، وانخفاض كمية الكربوهيدرات المستهلكة في مكافحة مرض السكري من النوع الثاني. وحلل الباحثون من جامعة تورنتو بكندا، بيانات 117 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، تناولوا أدوية لخفض مستويات جلوكوز الدم لديهم، فيما كان بعض المشاركين يأكلون 75 غراما من المكسرات المختلطة، وآخرون تناولوا ثلاث فطائر من القمح الكامل والباقي يأكلون نصف كل يوم لمدة ثلاثة أشهر وتم تقييم مستويات السكر في الدم للمشاركين كل أسبوعين.

وأثبتت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "Diabetologia" العلمية، أن جميع وجباتهم تحتوي على عدد مماثل من السعرات الحرارية ومع ذلك ، قدمت المكسرات المزيد من الدهون غير المشبعة ونسبة أقل من الكربوهيدرات. وتتكون المكسرات بشكل رئيسي من اللوز غير المملح ومعظمه من اللوز الخام والفستق والجوز والبندق والفستق والكاجو والماكادامي.

يأتي هذا بعد أن أظهرت الأبحاث التي نشرت في يوليو/تموز الماضي أن تبديل جزء واحد فقط من اللحوم بعدد قليل من المكسرات يومياً يقلل خطر الموت المبكر بنسبة تصل إلى 17٪. وأظهرت دراسة أن التحسن بنسبة 20 في المائة في الوجبات الغذائية للناس يقلل من خطر موتهم قبل الأوان بنسبة تتراوح بين 8 و 17 في المائة.

وهذا ما يعادل تبديل قطعة واحدة من اللحم مقابل حفنة من المكسرات أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني يوميا. وقال المشرف الرئيسي على البحث، الدكتور مرسيدس سوتو-بريتو: "ليس من الضروري أن يلتزم الناس بخطة غذائية واحدة لتحقيق نمط غذاء صحي".

وتشمل العناصر الأساسية لنظام غذائي صحي تناول كميات أكبر من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والفاصوليا ، وانخفاض كميات اللحوم الحمراء والمصنعة ، والمشروبات المحلاة بالسكر والحبوب عالية الجودة ، مثل الأرز الأبيض والدقيق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسرات تساعد على تحسن مستويات السكر في الدم المكسرات تساعد على تحسن مستويات السكر في الدم



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates